تجدّدُ قصفِ قواتِ الأسدِ وروسيا على ريفي إدلبَ واللاذقيةِ

جدّد الطيران الحربي والمروحي التابعين لنظام الأسد والاحتلال الروسي، اليوم الجمعة، عمليات القصف على ريفي إدلب واللاذقية عقبَ ساعات من فشل قوات الأسد وميليشياتها الطائفية في التقدّم على محور تلة الكبينة الاستراتيجية في جبل الأكراد بريف اللاذقية.

وأفاد مراسل شبكة المحرَّرِ، باستشهاد 3 سيدات وإصابة 4 أطفال، عصر اليوم، إثر قصف قوات الأسد بلدة بداما غرب إدلب بقذائف المدفعية.

وأضاف مراسلنا أنّ طيران الاحتلال الروسي الحربي شنّ عدّة غارات على ريف إدلب الجنوبي مستخدماً صواريخَ شديدة الانفجار في قصفه لبلدتي حزارين وكفرسجنة، تزامناً مع قصف مدفعي من قوات الأسد على بلدة معرة حرمة.

وأسفر القصف عن أضرار مادية جسيمة في ممتلكات المدنيين والمحاصيل الزراعية والبنى التحتية، وفقاً للمراسل.

وكثّف طيران الاحتلال الروسي والطيران المروحي التابع لقوات الأسد, قصفَهما بالصواريخ والبراميل المتفجّرة على منطقة الكبينة بريف اللاذقية الشمالي.

وقال مراسلنا إنّ أكثر من 10 طائرات حربية ومروحية تناوبت منذ مطلع هذا اليوم الجمعة، على قصف محور الكبينة في جبل الأكراد بريف اللاذقية، إذ شنّت طائرات الاحتلال الروسي غاراتٍ مكثّفة بصواريخَ فراغيةٍ شديدة الانفجار.

وأضاف مراسلنا, أنّ القصف تزامن مع قصف الطيران المروحي التابع لقوات الأسد بعشرات البراميل والألغام البحرية على المنطقة، وسط قصفٍ بمئات الصواريخ والقذائف من حواجز نظام الأسد والميليشيات الطائفية.

وأمس استشهد 10 مدنيين، وأُصيب 14 آخرون البعض منهم في حالات حرجة، إثر قصف قوات الأسد بقذائف المدفعية والصواريخ، سوق الهال وسط بلدة “الجانودية” غرب إدلب والواقعة على الشريط الحدودي مع تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى