تجنّباً لتعرّضِها لضرباتٍ إسرائيليّةٍ… “الحرسُ الثوريُّ” يقومُ بنقلِ مقرّاتِه من جنوبِ سوريا إلى وسطِ البلادِ

كشفت مصادرُ إعلاميّة محليّة, عن توجّه ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني إلى إخلاء عددٍ من المواقع التي تتمركز بها في جنوبي سوريا، تجنّباً للضربات الجويّة الإسرائيلية، ولتقليل الخسائر الناجمة عن تلك الغارات التي يستهدف معظمُها مستودعاتِ الأسلحة والذخائر.

وبحسب موقع “نداء بوست” عن مصادر مطّلعة أنَّ مكتب “الحرس الثوري” في دمشق تلقّى معلومات تفيد بأنَّ إسرائيل ستستهدف بشكلٍ واسع مواقع الميليشيات في الجنوب السوري، بدءاً من دمشق وريفها، وصولاً إلى محافظات درعا والقنيطرة والسويداء.

وأضاف أنَّ الميليشيات الإيرانية ستبدأ بنقل عددٍ من المواقع المهمّة من ريف دمشق إلى وسط سوريا، وتحديداً إلى مواقع أنشأتها مسبقاً قربَ بلدة “شين” في ريف حمص الغربي، وأخرى في مدينة “قطينة” جنوبَ حمص.

كما أشار بأنَّ “الحرس الثوري” بدأ بتجهيز مواقع أخرى في المنطقة الواقعة بين ريف حمص الغربي والحدود الإدارية لمحافظة طرطوس، تشرف على إنشائها وتحصينها شركاتُ إعمار وبناء إيرانية.

وبحسب المصادر تعمل تلك الشركات بشكلٍ متواصل وعلى مدار الساعة لتأمين بنية تحتية ضخمة للنفوذ الإيراني الأمني والعسكري في مختلف المناطق السورية، تشمل إنشاءَ مستودعات ومقرّات وأنفاقٍ بعيدة نوعاً ما عن القصف الإسرائيلي المتوقّع أنْ يستمرَّ في المرحلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى