تحتَ غطاءٍ أمنيٍّ .. عملياتُ التهريبِ تنشطُ علناً بريفِ دمشقَ

تنشط عملياتُ التهريب في مناطقِ نظامِ الأسد مع لبنانَ عبرَ خطوط بريّة تشرف عليها أفرعُ النظام الأمنيّة، في الوقت الذي يزعم فيه النظامُ محاولتَه مكافحةَ التهريب.

ونقل موقع “تلفزيون سوريا”عن مصادرَ قولها، إنَّ منطقةَ جبل الشيخ بريف دمشق تشهد منذُ فترة قريبة حركة نشطة عبرَ خطوط تهريب مفتوحةٍ مع لبنان ليلاً نهاراً.

وأضافت المصادرُ، أنَّ عملياتِ التسلّم والتسليم تحدثُ أمام مفارز الأمن العسكري في قرى “بيت جن – حضر – عرنة – قلعة جندل” بجبل الشيخ و”على عينك يا تاجر”، وفقاً لوصفِ المصادر.

وتشير مصادرُ الموقع إلى أنَّ “البضائعَ المهرّبة تحوي كلَّ ما يخطر في بالك، من دخان ومعسّل ومشروبات وطعام وحتى الجوالات التي يفرضُ نظامُ الأسد عليها الجمركةَ”.

كما أكّد صاحبُ محلٍّ لبيع المشروبات للموقع “أنَّ كلَّ محتويات محلِّه من المشروبات تأتيه عن طريقِ عنصرٍ أمنيّ يعمل في مفرزة أمنيّة بإحدى قرى جبل الشيخ”، ويضيف “أشتري منه بشكلٍ نصفِ شهري مختلفَ أنواع المشروبات وخصوصاً الويسكي”.

ويستهجن عددٌ من سكان قرى جبل الشيخ الحدودية مع لبنان ما يحدثُ في منطقتهم من عمليات تهريبٍ وتشبيحٍ من قِبل عناصرَ أمنيّةٍ همُّها ملءُ جيوبها بالمال عن طريق التهريب.

وقال صاحبُ إحدى البقاليات في مزرعة بيت جن للموقع، “يُعرض عليَّ دوماً شراءُ بضاعة سواءٌ كانت مواد غذائية أو غيرها بسعر أقلَّ لكنّني أرفض ذلك”، مبرّراً رفضَه لأسباب تتعلّق بعدم ثقته بمن يبيعه من العناصر الأمنيّة، إذ قد يبيعه الأغراضَ وبعدَ فترةٍ وجيزةٍ يأتي عنصرٌ آخرُ ليحقّق في مصدرِ بضاعته وإنْ كانت مهرّبة.

ويشير للموقع، “أثناءَ حدوث أزمة الدخان المتكرّرة اشتريت ثلاثةَ كروزات دخان أجنبي من عنصرٍ ما وفي اليوم الثاني خسرتُها وخسرتُ ثمنَها”.

مصادر الموقع تؤكّد “أنَّ خطوطَ التهريب عبرَ قرى جبل الشيخ بشكلٍ يومي وعبر عدّة قرى، لكنّها تنشط بكميّاتٍ كبيرة في قرى (حضر – بيت جن) إضافةً إلى خطوط التهريبِ المشهورة والمعروفة في مناطق مضايا والزبداني وبلودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى