تحت مسمّى “حركةِ التحريرِ والبناءِ”.. اندماجُ 4 فصائلَ عسكريةٍ شمالَ شرقِ سوريا

اندمجت أربعُ فصائل من المنطقة الشرقية في سوريا والعاملةِ تحت مظلّةِ “الجيش الوطني السوري” في جسمٍ عسكري جديدٍ تحت مسمّى “حركة التحرير والبناء”.

وقالت فصائلُ “أحرار الشرقية، والفرقةُ عشرين، وجيشُ الشرقية، وقطاعُ الشمال في فصيل صقور الشام”، اليوم الثلاثاء 15 شباط، إنَّه “مع استمرار التحدّيات الكبرى التي تواجه شعبنا السوري العظيم، المطالبَ بحريته وكرامته الساعي للتخلصِ من نظام الحكم.. وجدتْ ضرورةَ التوحّد في جسمٍ عسكري واحدٍ مستقلٍّ بذاته تحت مسمّى (حركة التحرير والبناء) يتبع لمؤسسة الجيش الوطني، في وزارةِ الدفاع”.

وأضافت “سيكون هذا الجسمُ بقيادةِ العقيد حسين الحمادي حمايةً لأبناء الشعب السوري الأبي من غدرِ نظام الإجرام والميليشيات الإرهابية المتحالفةِ معه وصدّاً لعدوانهم المستمرّ، وضماناً لأمن المواطنين، وخدمةً لهم لتحسين أوضاعهم وتأمينِ استقرارهم”.

وتعهدّت في البيان “الثباتَ على مبادئ الثورة السورية، والتمسك بأهدافها، لإسقاط نظامِ الإبادة والإجرام، والخلاص من آثارِه المدمّرة على الشعب السوري، والحفاظِ على وحدة الأراضي السورية، أرضاً وشعباً، والحفاظ على مكوناته ومنعِ التغيير الديموغرافي، والتأكيدِ على أنَّ الفصائل المذكورة هم حماةٌ لهذا الشعب الكريم، وخادمون له، والمساهمة بإقامة نظامٍ عادل يصونٌ حريةَ المواطنين وكرامتهم، أساسُه
العدالة الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى