تحريرُ الشامِ تفرجُ عن القيادي السابقِ في صفوفِها “أبو مالك التلي”

أطلقت هيئة تحرير الشام سراحً القيادي السابق في صفوفها وعضو مجلس الشورى السابق “جمال زينية”، الملقب بـ”أبو مالك التلي”، بعد اعتقال دام أكثر من شهر.

وبحسب قياديين في هيئة تحرير الشام ومقرّبين من “أبو مالك التلي”، تم إطلاق سراحه أمس الأحد 26 من تموز.

وكتب عضو مجلس الشورى في الهيئة المصري، “يحيى بن طاهر الفرغلي”، عبْرَ قناته في تيلغرام، “حمداً لله على سلامة الشيخ الحبيب أبي مالك التلي (…) أسأل الله أنْ يوحّد صفنا ويجمع بيننا على خيري الدنيا والآخرة”.

في حين أكّد الداعية “عبد الرزاق المهدي” وصول أبو مالك التلي إلى بيته.

واعتقلت تحرير الشام “أبو مالك التلي” الشهر الماضي بعد محاصرة منزله بريف إدلب، وبرَّرت ذلك بسعيه الدائم للانشقاق وإضعاف الصف وتمزيقه، إضافةً إلى رغبتها بمحاسبته على إثارة البلبلة وشقّ الصف وتشجيع التمرّد، حسب بيان أصدرته بعد الحادثة.

ويُعتبر انضمام “التلي” إلى غرفة عمليات “فاثبتوا” من أبرز الأسباب التي دعتْ “تحرير الشام” إلى اعتقاله، حيث قالت في بيانها, “فوجئنا بتشكيله لفصيل جديد لن يختلفَ عن سابقيه في سعيه لإضعاف الصف وتمزيق المُمَزَّق، فمآلات هذه الفصائل معروفة معلومة، وقد ناصحناه من قبلُ لكي يعودَ ولكنه أصرّ على موقفه”.

ويعتبر “التلي” أحد أبرز القياديين في تحرير الشام، وشغل أمير “جبهة النصرة” في القلمون الغربي، إلى أنْ انتقل إلى محافظة إدلب، بموجب الاتفاق الأخير بين ميليشيا “حزب الله” وهيئة تحرير الشام في شهر آب 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى