تحرّكاتٌ لميلشيا (فاطميون) داخلَ ديرِ الزورِ ومحاولاتٌ لتجنيدِ ابنائِها في صفوفِهم

نشرت شبكة دير الزور24 ،أنّ ميليشيا “فاطميون” أرسلت في اليومين الماضيين عناصر وآليات من مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي إلى جبهات إدلب.
وأضافت الشبكة ،أنّ ميليشيا “فاطميون” اتّخذت في الآونة الأخيرة آلية إرسال عناصرها إلى جبهات مختلفة في المحافظات الأخرى، حيث لا يتمّ إخبار العناصر بالوجهة الجديدة إلا قبل ساعات من المغادرة.
كما أوضحت الشبكة أنّ عدد العناصر المرسلين يقدّر بـ100 عنصر، لافتةً إلى أنّهم أُرسلوا بكامل جاهزيتهم من لباسٍ ميداني وأسلحة وآليات ثقيلة، وعند وصولهم إلى مدينة دير الزور باتجاه إدلب رافقتهم كتيبة من قوات الأسد تابعة للفرقة 17.
كما شهدت مدينة “الميادين” خلال الأيام القليلة الماضية نشاطاً متزايداً لميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، تمثّل بعقد اجتماعات مصغّرة من قِبل قادة من الميليشيات مع أهالي المدينة، بهدف إقناعهم بتطويع أبنائهم في صفوف ميليشيا “الحرس الثوري” مقابل راتب شهري 70 ألف ليرة سورية، بحسب “دير الزور 24”.
وأشارت الشبكة أنّ العرض قوبل بإقبالٍ ضعيف من قِبل المتطوّعين بسبب قلّة الراتب وخطورة العمل، وذلك بعد مقتلِ عددٍ كبير من المتطوّعين في صفوف الميليشيا خلال السنتين الماضيتين على يد “تنظيم الدولة” في باديتي دير الزور وتدمر.
الجدير بالذكر أنّ ميليشيا “الحرس الثوري” تُعدُّ من أكبر الميليشيات الإيرانية في دير الزور، وتشغل موقع “رأس الحربة” للعمليات الإيرانية في المنطقة، (بحسب شبكة دير الزور 24).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى