تحضيراتٌ طبيّةٌ لبدءِ حملةِ لقاحِ كورونا في الشمالِ المحرَّر يومَ غدٍ (فيديو)

عقدتْ “مديريةُ صحةِ إدلبَ” و “فريق لقاح سوريا” يوم أمس الخميس مؤتمراً خاصاً بانطلاق حملةِ التلقيح بلقاح كوفيد-19 في محافظة إدلب شمالَ غربَ سوريا، والتي ستبدأ يوم السبت الأول من شهر أيار القادم وستستمر لمدّةِ ثلاثة أسابيع.

حيث تطرّق المجتمعون خلال المؤتمر إلى التعريف باللقاح الذي دخل إلى الشمال السوري المحرّر مؤخّراً، وشرحِ الخطّة التي سيتمُّ اعتمادُها لتنفيذ الحملة، كما تمَّ خلال المؤتمر الإجابة عن كلّ الاستفسارات والتساؤلات التي طرحها الحضور بخصوص اللقاح وحملة التلقيح.

وفي إطار التحضير لإطلاق حملة التلقيح بلقاح كوفيد- 19 مع بداية شهر أيار 2021، قامت مديرية صحة إدلب وفريقُ لقاح سوريا بتلقيح 11 شخصاً من كوادرهما ومن كوادر الدفاع المدني، أبرزهم “رائد الصالح” مدير الدفاع المدني السوري، والدكتور “محمد سالم” في فريق لقاح سوريا، وأعضاء من مديرية صحة إدلب ونقابة صيادلة إدلب.

ويوم الأربعاء 21 نيسان تسلّمت مديرية صحة إدلب وفريق لقاح سورية الدفعة الأولى من لقاح كوفيد-19 وتضم 53800 جرعةٍ من لقاح أسترازينيكا أكسفورد البريطاني.

وسوف تُخصّص هذه الدفعة للكوادر الطبية كونها الفئات الأكثر تعرّضاً للإصابة بسبب طبيعة عملها، وليحصّنوا أنفسهم ويكونوا قادرين على الاستجابة للحالات المصابة بالفيروس، فيما ستشمل المرحلة الثانية العاملين بالشأن العام وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وبدورها أعلنت “شبكة الإنذار المبكّر” في شمال غرب سوريا عن تسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا، حيث وصل عددُ الإصابات إلى 21,962 وعددُ حالات الشفاء إلى 19,946 حالة، بينما لا يزال عدد حالات الوفاة 641 وفاةً.

وأكّدتْ بأنَّ عددَ الحالات التي تمَّ اختبارها أمس 404 ليصبح إجمالي الحالات التي تمَّ اختبارها حتى أمس 122 ألف و245 اختبار في الشمال السوري المحرَّر.

وكانت أشارت الشبكة إلى أنّها تثبَّتت من حالات وفاة جديدة لحالات إيجابية لفيروس كورونا في مناطق حلب وإدلب، ما يرجّح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء في الشمال السوري المحرَّر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى