تحملُ 20 مظليّاً روسيّاً .. تحطّمُ طائرةٍ روسيّةٍ في تتارستان

سقطتْ طائرة روسيّة اليوم الأحد 10 تشرين الأول، في منطقة مينسيلينسك في تتارستان، يُقدّر عددُ ركاب الطائرة بـ 23 شخصاً، من بينهم 20 مظليّاً، بحسب وكالة سبوتنيك.

وقالت الإدارة الرئيسية في وزارة الطوارئ الروسية في تتارستان، “في الساعة 9.23 صباحاً، تمَّ تلقّي رسالة حول تحطّم طائرة خفيفة بالقرب من قاعدة ريس في مدينة مينسيلينسك”.

وتابعت “المعلومات أولية، وحدات حامية مينسيلينسك للإطفاء والإنقاذ في طريقها إلى مكان الحادث”.

وأضافت خدمات الطوارئ لوكالة “سبوتنيك” الروسية أنَّ هناك 20 مظليّاً واثنين من أفراد الطاقم على متنِ الطائرة وهي من طراز (L410).

و(L410) هي طائرة ذات محرّكين للخطوط الإقليمية، تمَّ تطوير الطائرة في أواخر الستينيات في شركة ليت التشيكوسلوفاكية، وبدأ التشغيل التجاري للطائرة في عام 1973.

وفي 22 من أيلول الماضي، تحطّمت طائرةُ نقلٍ روسيّة على متنها ستةُ أشخاص قرب مدينة خاباروفسك شرقي البلاد.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن مصدرٍ لم تُذكرْ اسمه أنَّ طائرة نقلٍ روسية من طراز أنتونوف أن-26 على متنها ستةُ أفراد تحطّمت قرب مدينة خاباروفسك بأقصى شرق البلاد.

وسبق أنْ تحطّمت طائرةُ نقلٍ عسكرية روسيّة خلال رحلة تجريبية في العاصمة موسكو، وقُتل طاقمُها المؤلّف من ثلاثة أفراد، ولقي 4 أشخاص مصرعَهم وجُرح آخرون في وقتٍ سابق إثرَ تحطّمِ طائرة ركّابٍ صغيرة في مقاطعة “إيركوتسك” بمنطقة سيبيريا شرقي روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى