تخوّفاً من هجومٍ تركيٍّ .. ميليشيا “قسد” تقوم بحفرِ الأنفاقِ والخنادقِ الحربيّة بريفِ الرقةِ الشمالي

بدأت ميليشيا “قسد” بحفرِ أنفاق وخنادق في ريف الرقة، تحسّباً لأيّ هجومٍ من قِبل القوات التركيّة والجيش الوطني السوري، وسطَ ارتباك تعيشُه الميليشيا بسبب تخوّفها من انسحاب القوات الأمريكية من مناطق سيطرتها شمالَ شرقي سوريا.

وأفادت شبكة “نداء الفرات” المحلية، بأنَّ “قسد” قامت بحفر أنفاق وخنادقَ حربية في محيط بلدة تل السمن الواقعة في ريف الرقة الشمالي تحسّباً لأيّ هجومٍ من قِبل القوات التركيّة والجيش الوطني.

ونقلت الشبكة عن مصادر قولها، إنَّ “قسد” قامت بحفرِ الأنفاق والخنادق في محيط بلدة تلّ السمن كنقاط لتثبيت عناصر مايسمّى “الدفاع الذاتي” الذين جلبتهم الميليشيا من مراكزها في مدينة الرقة.

وفي السياق، ذكرتْ المصادر، أنَّ “قسد” استقدمت تعزيزاتٍ عسكريّة ضخمة من الفرقة 17 التي تُعدُّ أكبر قاعدة عسكرية للميليشيا في محافظة الرقة، كما استقدمت عناصر من جبال قنديل لمساعدتهم في تفخيخ الخنادق في حال تمَّ خسران المعركة مع القوات التركية، كذلك قامت بالسيطرة على مدرسة بلدة تلّ السمن، واتّخذت منها مقرّاً عسكريّاً ومستودعاً للأسلحة والذخائر والصواريخ .

وذكرت الشبكة، أنَّ “قسداً” تعيش حالة من التخبّط والارتباك ومتخوّفة من انسحاب القوات الأمريكية وتركها بمفردها في مواجهة القوات التركية.

كذلك قامت الميليشيا خلال الأيام القليلة الماضية بحملة اعتقالات واسعة شملت أغلبَ أحياء الرقة، وطالت الاعتقالات عدداً من الناشطين والإعلاميين وغيرِهم العديد من المدنيين بتهمة التعامل والتخابر مع فصائل الجيش الوطني والمخابرات التركية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى