تدميرُ قاعدةِ”“الإمامِ علي” الإيرانية في البوكمالِ بغاراتٍ للتحالفِ الدوليِّ (صور)

كشفت صورُ أقمارٍ صناعية تدمير قاعدة “الإمام علي” التابعة لميليشيات الاحتلال الإيراني في البوكمال، جرّاء الضربات الجوية والتي يرجّحُ أنّها من قِبَل التحالف الدولي.

وتداولت مواقعُ التواصلِ الاجتماعي صوراً أمس الاثنين من قِبل ناشطين مختّصين بتحليل صور الأقمار الصناعية يظهر فيها أنّه تمّ تدمير جميع نقاط القاعدة من قِبل طائرات يرجّح أنّها أمريكية، وذلك بعدَ استهدافها عقبَ الهجوم الذي شنّته ميليشيات الاحتلال الإيراني على معسكر التاجي شمالي العراق قبل أيام.

ويوم الأربعاء الماضي، شنّت طائرات حربية مجهولة أكثر من 20 غارةً جويّة على مواقع ومقرّات ميليشيات الاحتلال الإيراني في مدينة البوكمال وريفها ، ما أسفر عن مقتلِ وجرحِ العشرات من الميليشيات, حسب ما أفادت مصادرُ إعلامية محلية.

وبحسب المصادر, طال القصفُ أغلب مقرّات ميليشيات “الحشد الشعبي” و”فاطميون” و “النجباء” في المدينة ومحيطها جانب السكة وعلى مقرّ “قاعدة الإمام علي” ومنطقة الحزام وقريتي السويعية والهري.

وكانت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، قالت إنّ قاعدة الإمام علي تُعدُّ جزءاً من المشروع الذي يعمل عليه الاحتلال الإيراني للسيطرة على العراق وسوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى