ترامب يكشفُ فحوى مكالمتهِ الهاتفيةِ مع أردوغانَ ومبعوثهُ الخاصُ سيصلُ أنقرةَ لهذهِ المهمّةِ

وصف الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” المكالمة الهاتفية التي أجراها معه نظيره التركي “رجب طيب أردوغان” مساء أمس الأربعاء بالـ “جيدة جداً”.

وجاء ذلك في تغريدة نشرها “ترامب” على حسابه الرسمي في موقع تويتر، قائلاً: “أبلغني أردوغان بأنّهم أسروا العديد من عناصر داعش الذين ذُكِرَ أنّهم فرّوا خلال النزاع، بمن فيهم زوجة وأخت القاتل الإرهابي البغدادي”.

وأضاف “ترامب” في تغريدة أخرى بقوله: “تحدّثنا أيضاً عن الحدود مع سوريا، والقضاء على الإرهاب، وإنهاء الأعمال العدائية مع الأكراد، والعديد من الموضوعات الأخرى، وأتطلّع إلى رؤية الرئيس أردوغان الأربعاء المقبل 13 تشرين الثاني في البيت الأبيض”.

يذكر أنّ وزارة الخارجية الأمريكية كانت قد أعلنت مساء الأمس أنّ وفداً أمريكياً برئاسة المبعوث الأمريكي الخاص إلى “سوريا” والممثل الخاص للتحالف الدولي لهزيمة داعش جيمس جيفري سيزور تركيا يومي الجمعة والسبت القادمين لبحث الوضع الحالي في شمال شرق ‎سوريا.

‏وأوضح بيانٌ صادر عن الوزارة أنّ “جيفري” والوفد المرافق له سيبحثان الوضع الحالي في شمال شرق ‎سوريا، وتطبيق قرار مجلس الأمن (2254)، والجهود المتواصلة لضمان هزيمة تنظيم داعش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى