تركيا .. انتشال جثة طفلة سورية قضت غرقاً في البحر

انتشلت فرق خفر السواحل التركية في ولاية “هاتاي” جثة طفلة سورية قضت غرقاً خلال تواجدها وعائلتها في نزهة على أحد شواطئ الولاية.

ونقلت صحيفة “صباح” التركية أنّ الحادثة المؤسفة وقعت يوم الأحد الماضي في قضاء إسكندرون، حيث فُقد أثر الطفلة “ياقوت العساف” (8 أعوام) بعد دخولها مياه البحر بغرض السباحة، وذلك خلال تواجدها وأفراد عائلتها في نزهة على أحد الشواطئ.
وأرسلت مديرية خفر السواحل عدداً من رجال الغوص للبحث عن الطفلة ياقوت، الذين عثروا على جثّتها بعد بحث استمر ساعات على بعد 1.5 كيلو متر من المكان الذي دخلت فيه البحر.

وتمكّن الغوّاصون من انتشال جثمان الطفلة، الذي نُقل إلى مشرحة مستشفى اسكندرون الحكومي، قبل أن يُسلّم إلى ذويها لإتمام عملية الدفن.

يُذكر أنّ طفلة سوريّة أخرى تُدعى “ياسمين كيالي” 6 أعوام، توفيت قبل أيام إثر سقوطها في قناة للري، بولاية “شانلي أورفا” جنوب شرق البلاد، وذلك بعد فقدانها للتوازن في أثناء لعبها بالجوار من القناة.

وذكرت المعلومات آنذاك بأنّ كيالي التي انجرفت مع سيل الماء الجاري، اختفت عن الأنظار، إلى أن وصل عدد من رجال الضفادع الذين تمكّنوا من العثور على جثتها بعد حوالي نصف ساعة من البحث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى