تركيا تجمّدُ أصولَ 13 كياناً وشخصيةً بتهمةِ “تمويلِ الإرهابِ”

أصدرتْ السلطاتُ التركية قراراً يقضي بتجميد أصول 10 أشخاصٍ و3 كياناتٍ، بينهم سوريون، بتهمة دعمِ ميليشيات “وحدات حماية الشعب” الكردية المصنّفة على القائمة الحمراء للإرهاب في تركيا، وتنظيم “القاعدة”، و”جبهة النصرة” وتنظيم “داعش”.

حيث نصَّ القرارُ الذي نشره وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، ووزير الخزانة والمالية التركي، لطفي علوان، يظهر تجميدَ أصول مؤسسة “الأناضول الثقافية” برئاسة عثمان كافالا، الذي تستمرُّ محاكمتُه في قضية ما يعرف بـ “احتجاجات غيزي” ودعمه لمحاولةِ الانقلاب الفاشلة في تركيا.

وبحسب القرار ، فإنَّ السوري حسن الشعبان من مواليد محافظة الحسكة يوفّر الدعمَ لتنظيم “القاعدة”، بالإضافة للطاجكستاني “فاروق فوركاتوفيتش فايزيماتوف” ولقبه فاروق الشامي وهو يقيمُ في إدلب، بتهمة تمويلِ “جبهة النصرة”.

وتضمّنتْ القائمة المرفقةُ أصولَ شركة “الأمين” للإنشاءات والاستيراد والتصدير ومقرُّها مدينة الريحانية التابعة لولاية هاتاي الواقعة على الحدود السورية، وشركةَ “ريدين” للاستشارات والتجارة الداخلية والخارجية بالتّهمة ذاتِها.

وكان الرئيس التركي قد أصدر الأسبوع الماضي قراراً رئاسياً يقضي بتجميد أصول 13 كياناً وشخصيةً سورية وتركية على خلفية دعمِ التنظيمات الإرهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى