تركيا تدعمُ لوجستياً وحداتِها المتواجدةَ على الحدودِ السوريةِ ردّاً على وصولِ قافلةِ مساعداتٍ أمريكيةٍ جديدةٍ إلى مناطقِ قسدَ

وصلت يوم أمس الأحد تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى وحداتها المنتشرة على الحدود الجنوبية مع سوريا، حيث يأتي ذلك تزامناً مع وصول قافلة مساعدات لوجستية أمريكية في وقتٍ سابقٍ إلى مناطق سيطرة ميليشيات “قسد” في شمال شرق سوريا.

وأفادت وكالة الأناضول التركية بأنّ الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت نحو 200 شاحنةٍ محمّلةٍ بمستلزمات دعم لوجستي إلى المناطق التي تحتلّها ميليشيات “قسد” في شمال وشمال شرقي سوريا.

حيث دخلت دفعة المساعدات الأمريكية الجديدة المرسلة إلى ميليشيات “قسد” من معبر سيمالكا الحدودي بين سوريا والعراق مساء يوم السبت الماضي.

كما أوضحت الوكالة أنّ الشاحنات المرسلة إلى ميليشيات “قسد” تحمل مستلزمات بناء، ومنازل مسبقة الصنع، وخزانات وقود، وصناديق مغلقة.

وفي خطوةٍ كنوعٍ من الردّ على المساعدات الأمريكية للميليشيات، فقد أرسلت القوات التركية يوم أمس الأحد دعماً لوجستياً إضافياً إلى وحداتها المنتشرة على الحدود مع سوريا.

وذكرت وكالة “الأناضول” أنّ 10 مركبات محملة بالدعم اللوجستي ومولّدة كهرباء كانت قد وصلت إلى الحدود مع سوريا في منطقة أقجة قلعة بولاية شانلي أورفة.

كما أشارت الوكالة إلى أنّ الدعم التركي يأتي لتعزيز قوة الوحدات العسكرية التركية على الحدود السورية تزامناً مع حديث وسائل الإعلام التركية عن معركة مرتقبة في شرقي الفرات عقب تخبّط الاتفاق التركي الأمريكي حول المنطقة.

يشار إلى أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تواصل ومنذ أكثر من 3 سنوات إرسال المساعدات العسكرية واللوجستية بشكلٍ كبير إلى مناطق سيطرة ميليشيات “قسد” في شمال وشمال شرقي سوريا تحت ذريعة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى