تركيا تردُّ على التقريرِ الأمريكي بشأنِ الإرهابِ بأنّه “ناقصٌ ومتحيّزٌ”

قالت وزارةُ الخارجية التركيّة، إنَّ تقرير الولايات المتحدة بشأن الإرهابِ ناقصٌ ومتحيّزٌ وغيرُ منصفٍ في تقييمه مكافحةَ تركيا للتنظيمات الإرهابيّة.

جاء ذلك على لسان المتحدّثِ باسم وزارة الخارجية “تانجو بيلغيتش” في ردٍّ مكتوبٍ، أمسِ الجمعة 17 كانون الأول، على سؤالٍ حول تقريرِ وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الإرهابِ لعام 2020.

وأكّد “بيلغيتش” أنَّ التقريرَ الأمريكي لم يكنْ منصفاً في تقييمه لكفاحِ تركيا ضدَّ التنظيمات الإرهابية مثل “بي كا كا” و”داعش”، و “DHKP-C” وإسهاماتِها في الجهود الدولية في هذا المجال.

وشدّد “بيلغيتش” أنَّه من غيرِ المقبول ألا يتضمَّنَ التقريرُ الأمريكي الهجماتِ الإرهابية التي تشنُّها الجماعات التابعة لـ “بي كا كا” ضدَّ المدنيين في سوريا.

وأشار إلى أنَّ تلك الجماعات استهدفت المدنيينَ والمرافقَ المدنيّة بما فيها المشافي، وأسفرت هجماتُها عن مقتلِ أكثرَ من 120 من الأبرياء في غضونِ العام الأخير.

وجدَّدتْ أنقرةُ دعوتَها للولايات المتحدة من أجل إنهاءِ أنشطة ووجود تنظيم غولن الإرهابي على أراضيها، وأكّدتْ على ضرورة عدمِ توفير واشنطن ملاذاً لأعضاء التنظيم، بمن فيهم زعيمُ التنظيم فتحُ الله غولن، وأنْ تتعاونَ بشكلٍ ملموس مع أنقرةَ في هذا الملفِّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى