تركيا تشنُّ حملةً ضدَّ ميليشياتِ بي كا كا في 9 ولاياتٍ تركيّةٍ

أعلنت تركيا توقيفَ عشراتِ الأشخاص، في عمليّة أمنيّة واسعةٍ نفّذتها السلطاتُ الأمنيّة ضدَّ ميليشيات حزب العمال الكردستاني PKK في عدّة ولايات تركية

حيث أوضح وزيرُ الداخلية التركي علي يرلي كايا، إنَّ الفرقَ الأمنيّة أطلقت عمليةً متزامنة في تسعِ ولايات ضدّ ميليشيات PKK، مشيراً إلى أنَّ مركز العمليات كان ولاية بيتليس جنوب شرقي تركيا.

العمليةُ أسفرت عن توقيف 88 شخصاً “تبيّن قيامُهم بمساعدة التنظيم المصنّف على قوائم الإرهاب والتواطؤ معه وتوفيرِ تمويل له”، وذلك وفقاً لما ذكر وزيرُ الداخلية التركي في تغريدة على منصة “إكس”.

الوزير يرلي كايا، أكّد أنَّ القوى الأمنية تمكّنت خلال العملية من ضبط 5 بندقيات “AK-47″، و7 مسدسات، و18 بندقية صيدٍ غيرَ مرخّصة، ومنشوراتٍ لميليشيات حزب العمال الكردستاني.

وكانت وزارة الدفاع التركية، قد أعلنت عن تدمير 16 موقعاً لميليشيات PKK في عمليّة جويّة نفّذتها على عدّة مناطقَ شمالي العراق.

وقالت الوزارةُ في بيان: إنَّ القوات التركية نفّذت غاراتٍ جويّة على مواقع التنظيم في مناطق “كاره” و”متينا” و”هاكروك” و”قنديل” شمالي العراق.

وأسفرت الغاراتُ عن “تدمير 16 موقعاً للتنظيم من بينها مغاراتٍ ومخابئَ ومستودعاتٍ ويُعتقَد أنّها تضمّ إرهابيين بمستويات قيادية”، وفقاً للبيان.

وشدّد البيانُ على أنَّ “الجيشَ التركي سيواصل بكلّ عزيمة وإصرار جهودَه في مكافحة الإرهاب من أجل ضمان أمنِ البلاد والمواطنين حتى تحييد آخِر إرهابي”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى