تركيا تعلنُ احتجازَ عنصرٍ من “داعش” يقفُ وراءَ هجماتٍ في تركيا وأوروبا

أكّد وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، أمس الجمعة، أنّ أجهزة الأمن التركي احتجزت “إرهابياً” بارزاً من عناصر تنظيم “داعش” في سوريا.

وقال صويلو بحسب ما نقلت الأناضول: “يمكننا الحديث عن إرهابي نفّذ تفجيرات كبيرة في تركيا وأوروبا، وعملية استجواب هذا الشخص مستمرّة”.

كما أعلن الوزير التركي ترحيل الإرهابي الأمريكي العالق في المنطقة العازلة بين تركيا واليونان، على متن طائرة أقلعت من مدينة إسطنبول إلى الولايات المتحدة, وأشار إلى ترحيل مواطنين ألمانيين اثنين أيضًا من عناصر “داعش”.

وتقول تركيا، إنّ عمليات ترحيل “الدواعش” الأجانب إلى بلدانهم تتواصل ضمن إطار إعلان وزير الداخلية “سليمان صويلو”، الأسبوع الماضي، “عزم أنقرة طردَ هؤلاء جميعاً من أراضيها”.

وتعلن السلطات التركية بشكلٍ متكرّرٍ عن إلقاء القبض على أشخاص متّهمين بالتعامل والانتماء لتنظيم “داعش”، وتقول إنّها تحيلهم للقضاء من أجل التحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقّهم.

وترفض دولٌ عدّة، خصوصاً الأوروبية منها، استعادة مواطنيها من عناصر تنظيم “داعش” المعتقلين، وخاصة لدى “قسد”، وأفراد عائلاتهم الموجودين في مخيمات في مناطق يسيطر عليها الأكراد في شمال شرق سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى