تركيا تعلن تحييدَ 12 عنصراً لميليشيا “قسد” شمال سوريا

‏⁦أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس السبت تحييدَ عناصر من ميليشيا “قسد” وذلك بحملة قصفٍ استهدفت مواقعَ عسكرية للميليشيا شمال سوريا

وقالت الوزارة في بيان إنَّ القواتِ التركيّة تمكّنت من تحييد 12 “إرهابيًا” من “قسد” في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون بريف حلبَ شمال سوريا.

وأكّدت الوزارة على أنَّها ستواصل القتالَ بعمليات استباقية ومتواصلة للقضاء على الإرهاب من مصدره، مشدّدةً على أنَّ “تركيا لن تسمحَ بإنشاء ممرٍّ إرهابي على حدودها الجنوبية”.

وكانت وزارةُ الدفاع التركية قد أعلنت أنَّ “عددَ الإرهابيين الذين تمَّ تحييدُهم خلال العمليات العسكرية منذ الأول من كانون الثاني 2024 وحتى 18 من تموز الماضي، بلغ 1427 بينهم 746 شمالي سوريا، و681 شمالي العراق.

في السياق ذاتِه، رحّبت تركيا بإنشاء روسيا قاعدةً عسكريّةً جديدةً في عين العرب شمالي حلب بالقرب من الحدود السورية- التركية.

وقالت وزارةُ الدفاع التركية في تصريح صحفي، في 8 من آب، إنَّها تقيّمُ هذا العمل على أنَّه “إضعافٌ لوجود المنظمات الإرهابية في المنطقة”.

واعتبرت الوزارة أنَّ إنشاءَ القاعدة يأتي في إطار تطبيق الاتفاقيات الموقّعةِ مع الولايات المتحدة وروسيا، والمتضمّنةِ اتخاذَ إجراءات لسحب العناصر “الإرهابية” إلى منطقة معيّنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى