تركيا في مجلسِ الأمنِ: يتمُّ جرُّنا لحربٍ قذرةٍ بإدلبَ.. وقتلُ جنودِنا كان متعمَّداً

قال المندوب التركي لدى مجلس الأمن الدولي “فريدون سينرلي أوغلو”: إنّ نظام الأسد وحلفاءه يسعون لجرِّ بلاده إلى حربٍ قذرة، مشيراً إلى أنّ الهجوم على القوات التركية في إدلب كان متعمَّداً.

وأضاف “سينرلي أوغلو”خلال جلسة مجلس الأمن يوم أمس الجمعة أنّه “ما من شكٍّ في أنّ نظام الأسد وحلفاءه يسعون لإخلاء إدلب من سكانها”.

وتابع قائلاً: “إذا كانوا يريدون التعلّم بالطريقة الصعبة سنمنحهم ذلك”، وأضاف أنّ “تركيا لا تريد الحرب ولكنها لن تتردّد في استخدام القوة إذا تعرّض أمنها لتهديدٍ”.

وفي أنقرة، أفادت مصادر مطّلعة بأنّ اللقاءات بين الوفدين التركي والروسي لليوم الثالث لبحثِ التطوّرات وسبل حل الأزمة انتهت بعد ساعتين من المباحثات.

وقالت المصادر إنّ الاجتماع انعقد بطلب روسي، مضيفةً أنّ الوفد التركي أكّد خلاله ضرورة إعلان وقفِ إطلاقِ نارٍ فوريٍّ ومستدامٍ في إدلب، وانسحاب نظام الأسد إلى حدود اتفاق سوتشي المُبرم عام 2018 بين تركيا وروسيا.

وكانت قد ذكرت الرئاسة التركية أنّ الرئيس “رجب طيب أردوغان” أجرى اتصالاً أمس الجمعة بالرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، وأنهما اتّفقا على اتخاذ خطوات إضافية عاجلة لمنع المأساة الإنسانية في إدلب، كما أكّد “أردوغان” لـ “ترامب” تصميم تركيا على تطهير المنطقة المحدّدة بموجب اتفاق سوتشي من قوات الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى