تركيا وروسيا تنهيانِ مباحثاتِ اليومِ الأولِ بخصوصِ التطوراتِ في إدلبَ

انتهت مساء أمس الأربعاء في العاصمة التركية أنقرة المباحثات التي جمعت وفدين رفيعي المستوى من تركيا وروسيا لبحثِ التطورات في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر دبلوماسية قولها إنّ المحادثات في أنقرة بين الوفدين التركي والروسي انتهت على أنْ تتواصلَ اليوم الخميس.

وبحسب المصادر فإنّ نائب وزير الخارجية التركية السفير “سادات أونال” ترأّس الوفد التركي، بينما ترأس الوفد الروسي نائب وزير الخارجية الروسي السفير “سيرغي فيرشينين”، والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا “ألكسندر لافرنتييف”.

وأضافت المصادر بأنّ الوفود اجتمعت في جولتها الثالثة في مقرّ وزارة الخارجية التركية في أنقرة دون ذكر مزيدٍ من التفاصيل.

يُذكر أنّه خلال الفترة الماضية فشلتْ كلُّ المفاوضات بين الوفود التركية والروسية في التوصّل إلى نتيجة مرضية حول محافظة إدلب السورية.

وتشهد العلاقات الروسية التركية توتّراً كبيراً بسبب التصعيد العسكري لقوات الأسد وروسيا والميليشيات الموالية لإيران في محافظة إدلب، والذي تسبّب باستشهاد مئات المدنيين ونزوح مئات الآلاف باتجاه الحدود السورية التركية.

ورغم التفاهمات السابقة بين تركيا وروسيا إلا أنّ قوات الأسد وبدعمٍ جويٍّ روسي، تواصل شنّ الهجمات على مناطق خفض التصعيد، كما استهدفت نقاط المراقبة التركية مما أدّى إلى مقتل عددٍ من الجنود الأتراك وإصابة آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى