تزامناً مع توقيعِ قانونِ “قيصر”.. أمريكا تطالبُ بالوقفِ الفوري للهجومِ على إدلبَ

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية نظام الأسد والاحتلال الروسي بإنهاء فوري للهجوم العسكري على محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وذلك بالتزامن مع توقيع الرئيس الأمريكي”ترامب” على قانون حماية المدنيين “قيصر”.

وقالت السفارة الأمريكية في دمشق في بيانٍ لها إنّ غارات الاحتلال الروسي تصاعدت مرّة أخرى جنوب إدلب، وأوضحت أنّ الهجمات تجدّدت على المدنيين والأسواق والمشافي في المنطقة، ما أدّى إلى سقوط 70 مدنياً وإصابة العشرات في مدينة معرّة النعمان.

ونوّه بيانُ السفارة الأمريكية إلى أنّ نظام الأسد والاحتلال الروسي يعملان تحت غطاء “مكافحة الإرهاب”، في حين أنّ استمرار سلوكهما الوحشي يحرّض على الإرهاب والتطرّف كلّ يوم.

ودعا البيان الاحتلال الروسي ونظام الأسد لوقف الهجمات بشكلٍ فوري، كما طالب المجتمع الدولي بممارسة مزيد من الضغوطات الدبلوماسية والعقوبات الاقتصادية القاسية حتى يتمَّ تنفيذُ قرار مجلس الأمن رقم 2254 وتحقيق وقْفِ إطلاق النار بشكلٍ كامل والبدءِ بعملية سياسية.

يُذكر أنّ ريفي إدلب الجنوبي والشرقي يتعرّضان منذ أسابيع لحملة قصف غير مسبوقة من طيران الاحتلال الروسي وطيران قوات الأسد الحربي والمروحي ، تزامناً مع محاولات تقدّمٍ على الأرض، ما أدّى إلى نزوح أكثر من مئة ألف مدني خلال أيام، وسقوط عشرات الشهداء والجرحى المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى