تزيدُ عن 10 ملياراتِ دولارٍ قيمةُ استثماراتِ رجالِ الأعمال السوريينَ في تركيا

قال رئيسُ جمعية “رجالِ الأعمال والصناعيين العرب”، عبد الغفور صالح عصفور، وهي جمعيّةٌ معظمُ أعضائها من السوريين، إنَّ رجال الأعمال السوريين دعموا صادراتِ تركيا في العام الماضي، بأكثرَ من ثلاثة ملياراتِ دولارٍ.

حيث أوضح لصحيفة “تركيا”، أنَّ رجال الأعمال السوريين صدّروا بضائعهم إلى أكثرَ من 50 دولة، بسببِ علاقاتِ التجار السوريين بالدولِ الأوروبية والآسيوية، وخاصة العربيةَ، ويطمحون لرفع قيمةِ صادراتِهم خلال السنواتِ المقبلة إلى 10 ملياراتِ دولارٍ”.

يُضاف إلى ذلك وجودُ ثلاثة آلاف رائدِ أعمالٍ سوري مسجّلينَ بغرفة التجارة في ولاية غازي عنتاب وحدَها، إضافةُ إلى 101 شركةٍ مسجّلة في غرفة الصناعةِ و1445 شركةً مسجّلةً لدى رابطة مصدّري جنوبَ شرق الأناضول” .

في إشارةٍ إلى أنَّ المشاريعَ والشركاتِ السورية توفّر ما بين 450 إلى 500 ألفِ فرصةِ عملٍ في جميع أنحاء تركيا، مؤكّداً أنَّ عدداً كبيراً من الموظفين أتراكٌ.

ولفت عصفور إلى أنَّ السوريين يحاولون وضعَ قيمة إضافية في تركيا مع وجودِ آلاف الشركات في قطاعاتِ النسيج والبلاستيك والأحذيةِ والنعال والسجادِ والخدمات اللوجستية، وخاصةً في مدن غازي عنتاب، وأورفا، ومرسين، وإسطنبول، وكيليس، وأضنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى