تسجيلٌ مسرّبٌ لضابطٍ في قواتِ الأسدِ يفضحُ نوايا النظامِ بحقّ أهالي الجنوبِ السوري (فيديو)

كشف مقطع مسرّب تحريض كبار ضباط قوات الأسد عناصرهم بحقّ أهالي درعا البلد قبيل الحملة العسكرية الأخيرة.

وتداول ناشطون تسجيلاً مصوّراً عن قيام أحد الضبّاط في قوات الأسد بتحريض العناصر، حيث أخبرهم بأنّهم قادمون إلى درعا لـ “الأخذ بالثأر”.

ونشر التسجيل المصوّر “تجمّع أحرار حوران” عبرَ قناته في “يوتيوب”، وذكر أنَّ الضابط الذي يحرّض العناصر هو من الفرقة الرابعة بقوات الأسد.

وقال الضابط مخاطباً عناصره، “”النا عالم ماتت هون.. جايين لناخد بالتار.. جايين لنمسح بكرامتهم الأرض”.

وقاطعه العناصر خلال كلامه بهتافات تؤيّد خطابه التحريضي على أهالي درعا البلد.

كذلك ظهر في التسجيل المصوّر تجهيز قوات الأسد لعشرات العناصر من أجل اقتحام أحياء درعا البلد، كما يوثّق استخدام قوات الأسد لمدرّعات ودبابات خلال حملتها الأخيرة.

ويؤكّد التسجيل نوايا نظام الأسد الحقيقة نحو محافظة درعا ومخطّطاته الرامية إلى الإساءة إلى أبنائها وإذلالهم، وإهانتهم لدفعهم إلى النزوح وترك بيوتهم وأراضيهم تمهيداً لتحقيق هدفه في إحداث تغيير ديمغرافي.

وينقم نظام أسد على محافظة درعا التي أطلقت شرارة الثورة السورية ويحاول إحكام قبضته الأمنيّة عليها وقمع الأصوات التي لازالت تصدح بالحرية رغم سيطرة قوات الأسد على المحافظة بدعم روسي عام 2018.

وقبل أيام، شنّت قوات الأسد حملة من القصف المكثّف بقذائف الهاون والدبابات والمضادات الأرضية على أحياء درعا البلد وطريق السد ومخيّم درعا، وذلك بعد أنْ استقدمتْ تعزيزات عسكرية ضخمة.

وردّاً على ذلك التصعيد، قام أبناء قرى وبلدات درعا بالهجوم على حواجز ونقاط عسكرية لقوات الأسد وأسروا العشرات من عناصرها، ما أجبرها على وقفِ حملتها والعودةِ لطاولة المفاوضات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى