تسجيلُ 47 إصابةً جديدةً بفيروسِ كورونا في الشمالِ المحرَّرِ

أعلنت “شبكةُ الإنذار المبكّر والاستجابة للأوبئة”، تسجيل 47 إصابةً جديدة في المناطق المحرَّرة شمال غرب سوريا, يوم أمس الاثنين.

وبيّنت الشبكة أنَّ عدد الإصابات الجديدة في ريف حلب 42 إصابة, و5 إصابات في إدلب

وبلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري المحرَّر 21,694 وعددَ حالات الشفاء إلى 19,373 حالة، بعد تسجيل 55 حالةَ شفاء جديدة.

ولم تسجّل الشبكة أيَّ حالة وفاة جديدة بفيروس “كورونا” لتبقى حصيلة الوفيات 641 حالةً.

وبلغ عددُ التحاليل الجديدة التي تمَّ اختبارها أمس 605 تحاليل, ليصلَ إجمالي التحاليل إلى 118066 تحليلاً في الشمال السوري.

وسجّلت الشبكة 9 إصابات جديدة بمناطق “نبع السلام” شمال شرقي سوريا ليرتفعَ عددُ الإصابات إلى 213 إصابةً، و88 حالةَ شفاء ووفاة واحدة، بعد إجراء 3,724 تحليلاً.

وسبق أنْ حذّرت “مديرية صحة إدلب”، في بيانٍ لها، جميع السكان في الشمال السوري، عدمَ أخذِ موضوع فيروس “كورونا” على محملِ الاستهتار في ظلِّ التفشّي المتسارع للفيروس شمالَ غربي سوريا.

وأكّد بيانُ مديرية الصحة، أنَّ “الإصابات في المناطق المحرّرة والمناطق السورية الأخرى والجانب التركي تشهد تزايداً متسارعاً بشكلٍ يومي”.

وأشارت المديرية في بيانِها أنَّ هذا التزايد يزيد المخاوف من حدوث ذروة جديدة بأعداد الإصابات بالفيروس في المناطق المحرَّرة.

وطالبت المديرية جميعَ السكان بتوخّي الحذر الشديد، وأخذ الموضوع على محملِ الجدّ واتباع الإجراءات الوقائية الضروريّة بشكل صارمٍ، وعدم التهاون به، وخاصةً أنَّ النمط الجديد للفيروس يُعد أكثرَ خطورةً من النمط السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى