تسجيلُ أولِ إصابةٍ بفيروسِ كورونا في مدينةِ البابِ شرقي حلبَ

أعلن الدكتور “فادي حاج علي” مدير مشفى مدينة الباب بريف حلب الشرقي اليوم الجمعة 17 تموزعن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في المدينة، لترتفعَ الحصيلة الإجماليّة لـ 13 إصابة بالفيروس المستجد في الشمال المحرَّر.

وأضاف “حاج علي” بأنّ الحالة المصابة تعودُ إلى طبيب تركي يعمل في مشفى الباب الكبير ضمن قسم الإسعاف، لافتاً إلى أنّه تمّ حجر الحالة المصابة وجميع المخالطين له وأخذ المسحات اللازمة، داعياً المواطنين إلى الالتزام بكافة التعليمات التي تصدر عن وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقّتة.

وبحسب المناطق التي سُجلت فيها الإصابات الـ 13+ حتى اليوم، يكون انتشار الفيروس متركز في خمس مناطق هي “سرمدا” خمس حالات، و”الدانا” ثلاث حالات، و”إعزاز” ثلاث حالات، و”أطمة” حالة واحدة، و”الباب” حالة واحدة.

وكانت أولُ إصابة بفيروس كورونا في الشمال السوري المحرّر قد تمّ تسجيلها في التاسع من شهر تموز الجاري لأحدٍ الكوادر الطبية العاملة في مشفى باب الهوى الحدودي.

ويتخوّف المدنيونَ في الشمال السوري المحرّر من موجة انتشار لفيروس كورونا، لا سيما في ظلّ النقصِ في المعدّات الطبيّة المخصّصة لمواجهة الفيروس، إضافة إلى عدم اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة انتشارِه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى