تسعة شهداء وعشرات الجرحى حصيلة تصعيد الاحتلال الروسي وقوات الأسد يوم الثلاثاء

استشهد وأصيب عدد من المدنيين بقصف للطائرات الحربية بالصواريخ الفراغية على سوق شعبي في مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، في الوقت الذي تصدّت فيه فصائل المعارضة لهجوم لقوات الأسد بريف اللاذقية الشمالي.

حيث أفاد مراسل شبكة المحرّر الإعلامية، إنّ 7 مدنيين استشهدوا كحصيلة أولية وأصيب 10 آخرين، جرّاء غارات جوية نفّذتها طائرات الأسد الحربية، استهدفت السوق الشعبية وسط مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، حيث أدّت إلى اشتعال الحرائق في مكان الاستهداف وخلّفت دماراً كبيراً في إحدى المدارس القريبة وفي ممتلكات المدنيين ومتاجرهم.

وشنّت طائرات الاحتلال الروسي وطائرات الأسد غارات جوية مكثّفة على مدن وبلدات خان شيخون، وترملا، والهبيط، وبابولين، وعابدين، والشيخ مصطفى، والهلبة في ريف إدلب الجنوبي.

كما استهدفت الطائرات الحربية والمروحية الأحياء السكنية في بلدة “حيش” والمزارع المحيطة بها، مما أدّى إلى استشهاد أحد النازحين من ريف حماة كحصيلة أولية، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، كما خلّف القصف أضراراً مادية في الممتلكات الخاصة والعامة.

وألقت مروحيات الأسد عدداً من البراميل المتفجرة على منازل المدنيين في قرية شهرناز في جبل شحشبو في ريف حماة الغربي أدّت إلى استشهاد مدني وإصابة آخرين بجروح مخلفةً دماراً كبيراً، كما أصيب متطوع لدى الدفاع المدني في مدينة كفرزيتا شمالي حماة بجروح بالغة جرّاء إصابته بشظايا غارة شنّتها طائرات الأسد استهدفت الأحياء السكنية في المدينة.

وفي ريف اللاذقية، تصدت فصائل الثورة السورية لمحاولة تقدّم من قبل قوات الأسد على محور “كبانة” بريف اللاذقية الشمالي، في وقت نفّذت الطائرات الحربية التابعة للاحتلال الروسي ومروحيات الأسد عدة غارات في المنطقة.

وكان قد قتل عدة عناصر من قوات الأسد والميليشيات الموالية أثناء محاولتهم التقدّم باتجاه محور “كبانة” في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى