تسييرُ دوريةٍ بريّةٍ مشتركةٍ تركيةٍ أمريكيةٍ ثانيةٍ في شرقي الفراتِ ضمنَ إطارِ المنطقةِ الآمنةِ في شمالِ سوريا (صور)

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الثلاثاء عن البدء بتسيير الدورية البريّة المشتركة الثانية بين القوات الأمريكية والتركية في شرقي الفرات، حيث يأتي ذلك في سياق المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الآمنة شمال سوريا.

وقالت وزارة الدفاع في بيانها: “إنّه في إطار فعاليات إنشاء المنطقة الآمنة في شرقي الفرات، بدأ عناصر من القوات التركية بالاشتراك مع عناصر من القوات الأمريكية بتسيير دورية عسكرية بريّة ثانية”.

وأضافت الوزارة في بيانها بأنّ “عدداً من المركبات العسكرية المصفّحة قد بدأت بالتحرّك بمنطقة شرقي الفرات، وبمشاركة طائرات بدون طيّار”، حيث من المقرّر أنْ تجريَ الدورية البرية في ريف مدينة تل أبيض التابعة لمحافظة الرقة السورية.

وذكرت وسائل إعلام تركية أنّ أربع مدرعات تحمل أعلاماً تركية قد عبرت إلى الجانب السوري من قضاء أقجة قلعة التابع لولاية شانلي أورفة التركية، وذلك للمشاركة في الدورية البريّة الثانية، حيث التقت عند الحدود مع سوريا بالقافلة العسكرية الأمريكية.

يذكر أنّ القوات التركية والأمريكية نفّذت يوم 8 أيلول الجاري الدورية البرية المشتركة الأولى، كما وسبق لقوات البلدين أنْ نفّذتا 6 دوريات جويّة مشتركة عبر مروحيات عسكرية.

وفي 7 آب كانت قد توصّلت أنقرة وواشنطن لاتفاق يقضي بإنشاء “مركز عمليات مشتركة” في تركيا من أجل تنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة.

وفي 24 آب أعلن وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” شروع مركز العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة في العمل بطاقة كاملة والبدء بتنفيذ خطوات المرحلة الأولى ميدانياً لإقامة منطقة آمنة شرقي الفرات في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى