تسييرُ دوريةٍ مشتركةٍ جديدةٍ في إدلبَ هي الأطولُ منذُ بدءِ تطبيقِ الاتفاقِ

سيّرت القوات التركية والروسية اليوم الأربعاء دورية مشتركة على الطريق الدولي حلب – اللاذقية (M4)، والتي تعتبر الأولى من نوعها من ناحية أنّها الأطول منذ توقيع اتفاق وقفِ إطلاق النار مطّلع آذار المنصرم في موسكو.

وأفاد مراسل شبكة المحرّر الإعلامية أنّ الدورية الـ (19) المشتركة بين القوات التركية والروسية قد أكملت مسيرها بين قرية الترنبة بريف إدلب الشرقي وصولاً إلى قرية الغسانية على مشارف مدينة جسرالشغور بريف إدلب الغربي.

وسبق تسييرُ الدورية المشتركة انتشار عناصر من الشرطة التركية على طريق (M4) منذ أمس الثلاثاء، وذلك من أجل تأمين مسير الدوريات المشتركة التي ستنطلق صباح اليوم.

وبحسب اتفاق موسكو الموقّع في 5 من آذار الماضي بين روسيا وتركيا، فإنّه يجب تسيير الدوريات المشتركة بين قريتي الترنبة شرق إدلب وقرية عين حور بريف إدلب الجنوبي الغربي، حيث تقدّر المسافة بنحو 70 كم.

وكان قد أفاد الكرملين يوم أمس الثلاثاء بأنّ الرؤساء الثلاثة “بوتين” و”أردوغان” و”روحاني” سيجرون اليوم الأربعاء محادثات عبْرَ الفيديو في إطار صيغة أستانا بشأن الأوضاع في سوريا.

ويشير محلّلون إلى أنّ الاجتماع تأمل تركيا منه أنْ يفضي إلى تثبيت الهدنة الهشة في محافظة إدلب شمالي سوريا رغمَ الخروقات الأخيرة من طرف نظام الأسد، وتحقيق تقدّمٍ في مسار اللجنة الدستورية المتوقّع اجتماعها الشهر المقبل، بالإضافة إلى بحثِ ملفّ نقاط المراقبة التركية المحاصرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى