تسييرُ دوريّةٍ تركيّةٍ منفردةٍ على الطريقِ الدولي “حلبَ – اللاذقيةِ (M4)”

سيّرتْ القواتُ التركية، اليوم الخميس 3 كانون الأول، دوريّة منفرِدة, هي السادسة من نوعها على الطريق الدولي حلب – اللاذقية “M4” بريف إدلب الجنوبي, مع غيابٍ تامٍ لقوات الاحتلال الروسي منذ أكثرَ من ثلاثة أشهر.

وأفاد مراسلُ شبكةِ المحرَّرِ الإعلامية بأنَّ الدورية التركية مؤلّفة من ست مدرّعات, انطلقت من بلدة “الترنبة” بالقرب من سراقب شرق إدلب, واتجهت إلى منطقة جسر الشغور غرب إدلب.

ونوّه مراسلُ الشبكة إلى أنّ هذه الدورية تعتبر السادسة التي تسيّرُها القوات التركية بشكل منفردٍ دون مشاركة قوات الاحتلال الروسي, بعد تسيير 25 دورية مشتركة بينهما, كان آخرُها في الـ 25 من شهر آب الماضي.

ويأتي تسييرُ الدورية متزامناً مع إنشاء الجيش التركي مزيداً من القواعد الجديدة بمنطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

وأنشأت القوات التركية أمس الأربعاء, الثاني من كانون الأول الجاري, قاعدة عسكرية جديدة في منطقة “جبل الزاوية” بريف إدلب, حيث أكّد مراسلُ الشبكة أنَّ الجيش التركي اتّخذ من الجهة الغربية لبلدة “البارة” موقعاً جديداً له، وشرعَ في إقامة التحصينات والخنادق والسواتر الترابية التي تحمي الدبّابات والمدرّعات.

وسبق إقامة قاعدة “البارة” إنشاء معسكرٍ كبيرٍ في “تلِّ بدران” قرب بلدة “كنصفرة” الاستراتيجية التي تطلُّ على منطقتي “معرة النعمان” و “سهل الغاب” بريف حماة، كما عزَّز الجيش التركي من مواقعه في معسكر “المسطومة” الواقع غرب مدينة إدلب، الذي يعتبر من أكبرِ المعسكرات التابعة للقوات التركية في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى