تشييعُ جثامينَ ثلاثِ شهداءَ من الجيشِ السوري الحرّ في درعا البلدِ

قالت مصادرُ إعلامية محليّة إنّ أهالي مدينة درعا شيّعوا اليوم الثلاثاء ثلاثة شبّان في معارك ضد قوات الأسد في عام 2014، بعد استخراج جثامينهم من أحد الخنادق .

وأضافت المصادر أنّ الشهداء هم عناصرُ تابعون “للجيش السوري الحرّ”، قتلوا عام 2014 في حي المنشية وسط درعا البلد، خلال معارك مع قوات الأسد.

وبحسب المصادر فإنّ الأهالي عثروا على جثامين المقاتلين الثلاثة، وهم موسى عطا الله القيطفان، وعمار فواز الجوابرة، ومحمود أحمد أبو الفياض، في أحدِ الخنادق التي دفنوا فيها وقد شارك في التشييع عشراتٌ من الأهالي.

وقد نشرت صفحات محلية على “فيس بوك“، اليوم، صورًا تظهر لحظات التشييع في المدينة، وأشارت إلى أنّ الجثامين الثلاثة دفنت في مقبرة “الشهداء” بدرعا البلد.

الجدير بالذكر أنّ درعا البلد تسيطر عليها قواتُ الأسد منذ أكثرَ من عام بمساندة طائرات الاحتلال الروسي.

يذكر أنّ محافظة درعا تعيش حالةً من التوتّر على خلفية هجمات تطال قواتِ الأسد بين الحين والآخر، رفضًا للقبضة الأمنية لقوات الأسد وللاعتقالات المتزايدة منذ العام الماضي، ولعدم تنفيذ الاتفاق الموقّع بين فصائل الثورة السورية والاحتلال الروسي حول المنطقة.

وعلى الرغم من سيطرة قوات الأسد على المدينة إلا أنّها شهدت مظاهراتٍ شعبية عديدة، وتركّزتْ مطالبُ المتظاهرين على ضرورة الإفراجِ عن المعتقلين ورفضِ القبضة الأمنية المفروضة عليهم، إلى جانب رفضِ الالتحاق بصفوف قوات الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى