تشييعُ مقاتلينَ من أرمنِ حلبَ قُتلوا في إقليمِ “قرهَ باغ”

شيّعت الطائفة الأرمينية في مدينة حلب أمس السبت عدداً من مقاتليها، الذين قُتلوا خلال مشاركتهم في المعارك إلى جانب القوات الأرمينية بإقليم “قره باغ” المتنازع عليه بين أذربيجان وأرمينيا.

حيث تناقلت صفحات موالية نبأ دفنِ شبان من الطائفة الأرمينية بحلب يوم أمس السبت في مقابر الأرمن بمدينة حلب الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد، قُتلوا قبل أيام في مدينة شوشي الأذربيجانية خلال المعارك هناك.
ونشرت صفحات موالية للنظام أسماء القتلى وهم (هاكوب اصطارجيان- موسيك سيكلميان- هاروت بانويان) فيما أكّدت الصفحات الموالية إصابة العشرات من الطائفة الأرمينية خلال مشاركتهم في المعارك بإقليم “قره باغ”.
وأشارت بعض المصادر أنّ دفعة من المقاتلين بينهم مصابون عادت مؤخّرًا إلى حلب ، وأبقت روسيا على عددٍ منهم هناك، حيث أرسلت موسكو قبل نحو شهر قرابة 300 عنصرٍ جنّدتهم للقتال في الإقليم، معظمُهم من الأرمن.

وأثار خبر مشاركة الطائفة الأرمينية في سوريا بالمعارك الدائرة في إقليم “قره باغ ” جدلاً بين الصفحات الموالية حيث تساءل البعض عن سبب تفضيل هؤلاء المقاتلين الذهاب إلى أرمينيا بدلاً من القتال إلى جانب ميليشيات الأسد ولصالح من وكم الأعداد الحقيقة للقتلى السوريين في أرمينيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى