تصاعدُ عملياتِ خطفِ وتجنيدِ الأطفالِ في مناطقِ ميليشيا “قسدٍ” .. ضحيّةٌ خامسةٌ في حلبً خلالَ أيامٍ

صعّدتْ ميليشيا “الشبيبة الثورية” التابعةُ لحزب العمال الكردستاني “PKK” خلالَ الأيامِ القليلة الماضية من عمليات خطفِ الأطفال في مناطق سيطرة ميليشيا “قسدٍ”، وذلك لتجنيدِهم في الحزب.

وأفاد موقع “باسنيوز” بأنَّ ما تسمّى “الشبيبة الثورية” خطفتْ طفلاً جديداً من مناطق سيطرة “قسدٍ” في محافظة حلب، ليكون الحالةَ الخامسةَ خلال أسبوعٍ واحد.

وذكر الموقعُ أنَّ الميليشيا خطفتْ الطفلَ “ولات شرو خالد” من ورشة الخياطة الذي يعمل فيه في بلدة تل رفعت بريف حلب واقتادته إلى جهةٍ مجهولة.

وأشار إلى أنَّ والد الطفل هاجم مركز “الشبيبة الثورية” في ناحية تل رفعت بقنبلة يدويةٍ احتجاجاً على اختطافِ ابنه الذي اقتادوه إلى جهة مجهولةٍ.

وأكّد الموقع أنَّ “مجموعات PKK باتت تشكّلُ خطورةً على الطفولة في أماكن سيطرتها حيث قامت بتصعيد عملياتِ خطفِ الأطفال القصّر في شمالِ شرقي سوريا”.

ولفت الموقع إلى أنَّ “الشبيبة الثورية” خطفت خلالَ الأسبوع الماضي 4 أطفالٍ من مناطق سيطرتها في حلب، وبذلك تكون عمليةُ الاختطافِ الأخيرة هي الخامسة.

وكانت الشبكةُ السورية لحقوق الإنسان قد أكّدت أنَّ ما لا يقلُّ عن 156 طفلاً ما يزالون قيدَ التجنيد لدى ميليشيا “قسدٍ” من أصل 537 حالةَ تجنيدٍ لأطفال منذ تأسيسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى