تصدّي النظامِ للطائراتِ الإسرائيليةِ يتسبّبُ بمقتلِ مدنيينَ ودمارٍ كبيرٍ

نفّذ الطيرانُ الإسرائيلي هجماتٍ جديدة على مواقعَ عسكريةٍ لقوات النظام، فجرَ اليوم الاثنين، ما أدّى إلى مقتل وإصابةِ عددٍ من عناصر نظام الأسد، وتسجيلِ أَضرار مادية كبيرة.

وأوضحت المصادرُ أنّ القصفَ استهدف نقاطاً في محيط مطار دمشق الدولي ومنطقةَ “ضاحية الأسد” قرب العاصمة، الأمرُ الذي تسبّب بمقتل أربعةٍ من عناصر النظام وتدميرِ سيارة ومخزنٍ لمعدّاتٍ عسكرية إيرانية.

وأضافت المصادرُ أنّ الدفاعات الجوية التابعة للنظام فشلتْ في صدِّ الهجمة الإسرائيلية على الرغم من استخدامِها المضادات بكثافة كبيرة، حيث سقط صاروخان منها على أحياءٍ سكنيةٍ في منطقة “ضاحية الأسد”، ما أدّى إلى مقتلِ مدنيين اثنين وإصابة آخرين، وتضرّرت ستُّ سيارات وثلاثةُ أبنية وتدميرِ معملِ رخامٍ بالكامل.

وأشارت المصادر إلى تسجيل إصاباتٍ بين عناصر النظام، حيث نقلت سياراتُ الإسعاف المصابين إلى مشافي “تشرين العسكري” في ريف دمشق، والمجتهد في العاصمة دمشق.

الجدير ذكرُه أنَّ قوات النظام كرّرت استخدامَ منظوماتها الدفاعية ضدَّ الطيران الإسرائيلي للمرّة الثالثة، خلال الأسابيع الأخيرة، حيث رصدَ الأهالي كثافةً صاروخيّةً كبيرةً في سماء العاصمة وريفها خلال الضربات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى