تصعيدٌ جديدٌ لقواتِ الأسدِ والميليشياتِ الإيرانيةِ على كافةِ جبهاتِ الشمالِ المحرَّرِ

استهدفت قواتُ الأسدِ والميليشيات الموالية لها يوم أمس الخميس جميع محاور القتال مع فصائل الثورة السورية في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي وريف حماة الغربي وريف حلب الغربي.

حيث قصفت قواتُ الأسد بالمدفعية الثقيلة بلدات النيرب وآفس وكنصفرة وكفرعويد والفطيرة ومجازر والصالحية وفليفل في ريف إدلب، وقريتي كفر تعال والقصر غرب حلب، وقرية العنكاوي غرب حماة، دونَ ورود معلومات عن خسائرَ بشرية.

كما جدّدت الطائرات المسيّرة المذخّرة التابعة للميليشيات الإيرانية استهدافَها لمحاور القتال في قرية العنكاوي بسهل الغاب غربي حماة للمرّة الثانية خلال ذات اليوم.

وكان مراسلنا قد أفاد باستشهاد مدني إثرَ قصفٍ بالرشاشات الثقيلة لقوات الأسد المتمركزة في الفوج 46 استهدف قرية كفرتعال في ريف حلب الغربي.

وعلى صعيد متصل، أصيبت امرأة أثناء عملها في الأراضي الزراعية بالقرب من قرية الأرديخ شرق بلدة تفتناز شرقي إدلب، جرّاء استهداف قوات الأسد بطلقاتِ القناصة للمنطقة.

وشهدت الساعات الفائتة خلال اليوم الـ42 من وقْفِ إطلاق النار الجديد خروقات متعدّدة على محاور حلب وإدلب وحماة، فيما تشهد الأجواءُ تحليقاً مكثّفاً لطائرات الاستطلاع فوق محاور سهل الغاب وريف إدلب الغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى