تصعيدٌ عنيفٌ من طيرانِ الاحتلالِ الروسي وإخراجِ مشفىً للأطفالٍ والنساءِ عن الخدمةِ في جنوبِ إدلبَ

لم تهدأ طائرات الاحتلال الروسية طوال ليلة الثلاثاء -الأربعاء عن استهداف المناطق المحرّرة في أرياف إدلب بالصواريخ الفراغية وبالصواريخ شديدة الانفجار التي سمع صوتها في كافة أنحاء الشمال السوري.

حيث شنّ طيران الاحتلال الحربي الروسي غاراتٍ مكثّفةٍ على “مشفى الإخلاص” المتخصص بالأطفال والنساء في قرية شنان بريف إدلب الجنوبي، ما أدّى إلى إخراجه عن الخدمة نتيجة الحرائق والدمار فيه، إضافةً إلى إصابة اثنين من الكادر الطبي بجروح.

وقام أيضاً طيران الاحتلال الحربي الروسي باستهداف أطراف قريتي سحال والتينة بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعدّة غارات بالصواريخ الفراغية.

كما استهدف طيران الاحتلال الحربي الروسي محيط مدينة معرة النعمان وبلدات معرشورين وبينين وبابيلا بريف إدلب الجنوبي بعدّة غارات بالصواريخ شديدة الانفجار.

وتزامن قصف طيران الاحتلال الحربي الروسي مع استهداف مدفعية قوات الأسد لمنازل المدنيين في أرياف إدلب، حيث تركّز القصف المدفعي على بلدات التح والرقة والهلبة والدير الشرقي والدير الغربي بريف إدلب الجنوبي، كما قصف قوات الأسد أيضاً بالمدفعية الثقيلة بلدتي المنصورة وخان العسل بريف حلب الغربي وبلدة جزرايا بريف حلب الجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى