تصنيف ” الإخوان المسلمين” في سوريا جماعة إرهابية، لن يدعم استقرار المنطقة

أصدرت جماعة “الإخوان المسلمين” في سوريا بياناً علّقت فيه على تقارير إعلامية وتصريحات لمسؤولين في الإدارة الأمريكية تدرس إمكانية إصدار قرار يصنّف “الإخوان المسلمين” بأنّها جماعة إرهابية.

وقالت الجماعة في البيان “إنّ هذه المحاولات التي تعمل على تصنيف الجماعة بأنّها إرهابية، وما سبقها من محاولاتٍ، وباءت بالفشل، لن تدعم استقرار المنطقة أو مجتمعاتها بل تفتح أبواباً لنمو الأفكار المتطرّفة والمتشدّدة التي ترعاها بعض الأنظمة المستبدة”

وأوضحت أنّ على الأطراف التي تتحرّك في هذا الاتجاه ان تستبدل ذلك بالحوار والتفاهم من أجل مصالح الجميع في المنطقة.

وبيّنت الجماعة “بأنّ الأفكار التي تأسست عليها الجماعة، وهي معلنة ومتاحة للجميع، تعكس فكراً وسطياً معتدلاً يدعو للتسامح والتعايش والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، بعيداً عن سمات التطرف والإرهاب، والتي يحاول البعض إلصاقها بالجماعة لتحقيق أجندات لم تعد تخفى على أحد”.

وأكّدت الجماعة في البيان أنّها عانت طوال تاريخها من إرهاب الأنظمة والجماعات المتطرفة وخير مثال قانون “49” الذي أصدره حافظ الأسد وبموجبه يحكم بالإعدام على كلّ منتسبٍ للجماعة، وما لحقه من اعتقالات وإعدامات وتشريد وتهجير مثالاً واضحاً على الإرهاب الذي عانت منه الجماعة.

وأوضحت الجماعة في البيان “إنّ أدبيات الجماعة وبياناتها ومواقفها تؤكّد بشكلٍ مستمرٍ على نبذ الإرهاب وضرورة مواجهته، واجتثاث مسبباته، ولكنّها في نفس الوقت، تؤكد على رفض الاستبداد وتوفير أجواء الحرية والديموقراطية للشعوب وترسيخ فكرة استقلال القرار الوطني”.

واختتمت الجماعة بيانها بالقول انّ سوريا تعاني من إرهاب متعدّد واضح، وهو إرهاب نظام الأسد والمحتل الروسي والإيراني والجماعات المتطرفة .
الإرهاب الذي فتك بأكثر من نصف مليون شهيد، وأكثر من مليون معتقلٍ، وملايين المهجرين هذا هو الإرهاب الذي يجب الحديث عنه، وسنّ القوانين لمنعه واجتثاثه ومواجهته.

وكان البيت الأبيض قد أعلن يوم الثلاثاء 30 نيسان/أبريل 2019 إنّ إدارة الرئيس “دونالد ترامب” تعمل على تصنيف جماعة الإخوان المسلمين تنظيماً إرهابياً أجنبيا.ً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى