تطوراتٌ جديدةٌ تشهدُها جبهاتُ ريفِ إدلبَ الجنوبي

أعلنت فصائل الثورة السورية اليوم الثلاثاء عن تمكّنها من إحباط محاولة تسلّل ليلية لقوات الأسد على أحد محاور ريف إدلب الجنوبي.

وفي تفاصيل الخبر فقد أفاد مراسلُ شبكة المحرّر الإعلامية بأنّ فصائل الثورة السورية تمكّنت مساء أمس الاثنين من قتلِ وجرحِ مجموعة من عناصر قوات الأسد.

حيث أنّ عناصر قوات الأسد كانوا يحاولون التسللَ على محور بلدة الفطيرة في ريف إدلب الجنوبي، إلا أنّهم وقعوا في كمين محكمٍ أدّى إلى مقتل وجرحِ معظم عناصر المجموعة.

وبدورها قصفت قوات الأسد صباح اليوم الثلاثاء بالمدفعية الثقيلة كلّض## من بلدة كنصفرة وقرية دير سنبل في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وكانت قوات الأسد أمس الاثنين قد استهدفت بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مدينة أريحا وبلدات كفرعويد والفطيرة وسفوهن وفليفل في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ما أدّى إلى استشهاد مدني وجرحِ عدّة مدنيين آخرين.

وبتاريخ 25 آب الماضي أعلنت غرفة عمليات الفتح المبين التصدّي لمحاولة تسلّل لقوات الأسد على محور حرش بينين جنوب إدلب، وإيقاعِ قتلى وجرحى في صفوفهم.

هذا وتحاول قواتُ الأسد والميليشيات المساندة لها باستمرار التقدّم نحو عدّة مناطق شمال غرب سوريا، ولكنّها لم تتمكّن من إحداث أيِّ خروقاتٍ أو تقدّمٍ نحو أيِّ مواقعَ جديدة تقع تحت سيطرةِ فصائلِ الثورة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى