تعرّفْ على مواقعِ انتشارِ القواعدِ العسكريةِ للقواتِ الفرنسيةِ في شمالِ سوريا (صور)

كشفت وكالة “الأناضول” التركية عن مواقع تواجد الجيش الفرنسي على الأراضي السورية، وذلك ضمن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من قرار فرنسا الأخير بالانسحاب من سوريا.

حيث يشارك الجنود الفرنسيون القوات الأمريكية في جميع النقاط العسكرية التي يعسكرون بها، ويقومون بحماية وتأمين تحرّكات ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية “ي ب ك” بالتعاون مع الجيش الأمريكي، ويتركّز وجودُهم في أربع نقاط عسكرية في المدن السورية (دير الزور) و(الحسكة) و(الرقة).

ويوجد حوالي 200 جنديٍّ فرنسي في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات “قسد”، ويشكّل الجنود الفرنسيون في سوريا مسارين هما: “القوات الخاصة” و”الجنود المشاركون في قوات التحالف الدولي”.

ويوجد أيضاً حوالي 50 جندياً فرنسياً ضمن الجنود المشاركين في قوات التحالف الدولي في الحسكة، كما أنّ هناك حوالي 15 جندياً فرنسياً في الرقة.

أما عن النقاط العسكرية التي يتمركز بها الجيش الفرنسي والتي تسيطر عليها ميليشيات “قسد” فهي على الترتيب: “مساكن جبسة” جنوب مدينة الحسكة، و”قاعدة مصنع السكر العسكرية” شمال مدينة الرقة، و”حقول عمر النفطية”، و”حقول التنك النفطية” في دير الزور.

وكانت قد أخلت فرنسا المواقع العسكرية المتمركزة بها مع القوات الأمريكية في مدينة الطبقة التابعة لمدينة الرقة وقرى عين العرب ومنبج، وذلك مع بداية عملية “نبع السلام” التي أطلقتها تركيا بالاشتراك مع الجيش الوطني السوري في شمال شرق سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى