تعرّف بالأرقام على على خسائر قوات الأسد خلال 40 يوماً من المعارك

تمكّنت الفصائل الثورية من إلحاق خسائر كبيرة بقوات الأسد والميليشيات الطائفية المساندة لها خلال المعارك العنيفة في ريف حماة الشمالي.

واستطاع فريق الرصد في شبكة المحرّر من إحصاء العتاد الحربي التي تمكّنت الفصائل الثورية من تدميره لقوات الأسد خلال 40 يوماً من المعارك العنيفة على جبهات ريف حماة الشمالي.

ووثّق الفريق تدمير فصائل الثوار “23” دبابة متنوعة و”7″ عربات (BMP) عبر استهدافها بصواريخ مضادة للدروع , إضافة لتدمير “8” قواعد إطلاق صواريخ م.د.

كما تمكّنت الفصائل الثورية من تدمير “16” مدفعاً وراجمة صواريخ بالإضافة لتدمير “14” الية عسكرية لنقل عناصر قوات الأسد , و استهداف “7” تجمعات عناصر لقوات الأسد بصواريخ موجّهة وقصف مدفعي.

كما وثّقت وسائل إعلامية محلية مقتل “528” عنصراً من عناصر قوات الأسد بينهم ضباط وعناصر من الميليشيات المرتبطة بالاحتلال الروسي وعناصر مصالحات خلال الحملة العسكرية لقوات الأسد على الشمال المحرّر.

ويشهد الشمال المحرّر تصعيداً عنيفاً من قبل قوات الأسد وبمساندة طيران الاحتلال الروسي منذ 26 نيسان الماضي في محاولة منها لاحتلال مناطق جديدة في أرياف إدلب وحماة واللاذقية , إلا أنّ الفصائل الثورية تمكّنت من استيعاب هذا الهجوم واستطاعت إيقافه وإلحاق خسائر كبيرة بالقوات المهاجمة وتحرير مناطق جديدة محتلة منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى