تعزيزاتٌ عسكريةٌ روسيةٌ تصلُ لقاعدةِ عينِ عيسى

قامت القوات العسكرية الروسية المتواجدة في سوريا بإدخال نحو 13 آلية عسكرية، يوم أمس الاثنين، قادمةً من مناطق سيطرة الأسد، محمّلة بالمعدّات اللوجستية والأسلحة والذخائر الى قاعدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وتتمركز القوات الروسية في عين عيسى إلى جانب ميليشيات قسد بناءً على تفاهمات جرت بين الطرفين بهدف منعِ التقدّم التركي، في تشرين الأول الماضي، وتعدُّ عين عيسى مركز ميليشيات قسد الرئيسي في الرقة.

وأتت التعزيزات الروسية عقب ارسال القوات الأميركية قد أرسلت تعزيزات، مساء يوم الأحد، إلى قاعدة “تل بيدر”، شمالي الحسكة وضمّت التعزيزات 30 شاحنة تحملُ معدّات ووقوداً وسيارات عسكرية، فضلاً عن آليات هندسية وعوارض إسمنتية وسيارات بيك آب دفعٍ رباعي، وتحتفظ القوات الأميركية بقواعد لها في شمال شرق سورية بحجّة محاربة خلايا تنظيم “داعش” وحماية حقول النفط والغاز.

وتحدّثت مصادر محلية عن قيام دورية أميركية، يوم أمس، باعتراض دورية روسية في بلدة القحطانية بريف الحسكة، مضيفةً أنّ الدورية الروسية رافقتها طائرتان مروحيتان وأجبرتها على تغيير مسارها، في حادثة ليست الأولى من نوعها في المنطقة.

وتمنع القوات الأميركية القوات الروسية من التحرّك بحرية في المنطقة ومن الوصول إلى مناطق عدّة، أهمها المناطق الواقعة في أقصى شمال شرق سورية، على مقربة من الحدود مع تركيا والعراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى