تعزيزاتٌ عسكريةٌ كبيرةٌ لروسيا تصلُ إلى مدينةِ البوكمال.. ما الهدفُ منها؟

وصلت الى مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي تعزيزاتٌ عسكرية لقوات الاحتلال الروسي, تتضمّن معدّاتٍ لوجستية وكمياتٍ كبيرة من الذخائر والأسلحة.

أكّدت مصادرُ محلية توجّهت تعزيزات لقوات الاحتلال الروسي جديدة إلى محيط مدينة البوكمال خلال الثلاثةِ أيام الماضية، وبالتحديد إلى بلدة الجلاء، المنطقة التي انسحبت منها قبل أشهر.

ورجّحت المصادرُ أنّ يكونً الغرضُ من التعزيزات إنشاءَ قاعدةٍ عسكرية، على مقربة من مدينة البوكمال، التي تعتبر مركزَ قوات الاحتلال الإيراني في دير الزور.

وأضافت بحسب المعلوماتِ الواردة فإنّ المحتل الروسي باشرَ بإنشاء قاعدةٍ عسكرية في المنطقة، كما أنّه تمّ نشرُ عددٍ من جنود الاحتلال الروسي في نقطة الجلاء.

وحول الهدف من هذه التحرّكات، رجّحت المصادر أن يكونَ الغرضُ من ذلك، منعَ ازدياد حدّةِ النزاع بين ميليشيات الاحتلال الإيراني وأخرى تابعة لقوات الأسد في ذات المنطقة، مبينةً أنّ النزاعَ وصل إلى مرحلة الذروة بعد تنفيذ اغتيالات عدّةٍ ونشوبِ اشتباكات بين الطرفينِ بشكلٍ مستمرٍ.

وبحسب المصادر فإنّ آخرَ هذه الاشتباكات وقعتْ قبلَ أيامٍ على الحواجز في مدينتي الميادين والبوكمال، وأدّت إلى مقتل عددٍ من عناصر قوات الأسد، ليمنعَ نظام الأسد على إثرها دخول جرحى ميليشيات الاحتلال الإيراني لتلقّي العلاج في المستشفى العسكري بمدينة دير الزور، وحتى المصابين جرّاءَ هجماتِ تنظيم “داعش”.

وشكّكت المصادرُ بقدرة قوات الاحتلال الروسي على وقْفِ النزاع بين ميليشيات الاحتلال الإيراني وقوات الأسد، مبيّنةً أنّ أسباب النزاع كثيرة، منها تبادلُ الاتهامات بولاء عددٍ من عناصر الميليشيات لتنظيم “داعش”، ومنها الثأرُ لمقتل قياديين للاحتلال الإيراني خلال الفترة الماضية، ومنها النزاعُ على تقاسم المسروقات من منازل المدنيين وإدارة المعابر النهرية والبرية وأسبابٌ أخرى”.

وتوقعت المصادر أنّه ونظراً لهذه المعطيات، فإنّه من المتوقّع أنْ تلتهبَ المنطقةُ على الصعيد الميداني مجدّداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى