تعزيزاتٌ عسكريةٌ ولوجستيةٌ جديدةٌ إلى القواتِ التركية في محيطِ طريقِ (M4) في إدلبَ

واصل الجيش التركي إرسال تعزيزات عسكرية ولوجستية جديدة إلى قواته المتمركزة في محيط طريق حلب – اللاذقية (M4) في إدلب شمال غرب سوريا، تزامناً مع استمرار تسيير الدوريات العسكرية التركية الروسية على جزء من ذات الطريق.

وأمس الجمعة كان قد دخل رتلٌ عسكري تركي مؤلّفٌ من 35 آلية عسكرية إلى الأراضي السورية من معبر كفرلوسين، حيث بات يقدّر عدد الآليات التركية داخل الشمال السوري المحرّر بنحو 5835، إضافة إلى 20 ألف جندي من الوحدات القتالية.

وبحسب “معهد الحرب في واشنطن” فإنّ المقاتلين الأتراك هم من القوات الخاصة التركية ومن الوحدات المدرّعة والمشاة المعروفة “الكوماندوز”، إضافة لـ “لواء الكوماندوز الخامس” المتخصّص في العمليات شبه العسكرية والحرب الجبلية، وكانت قد شاركت هذه الوحدات في عملية “غصن الزيتون” في عفرين وفي عملية “نبع السلام” في شمال شرق سوريا.

وبدوره كان قد أكّد وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” يوم الأربعاء الماضي، أنّ القوات التركيّة ستواصل الدوريات المشتركة مع روسيا في محافظة إدلب، لافتاً إلى أنّ الجانبين استكملا تسيير الدورية الثالثة في المنطقة.

وكان الجيش التركي قد ثبّت خلال الأيام القليلة الماضية 5 نقاط عسكرية جديدة على الطريق الدولي حلب – اللاذقية (M4) غرب إدلب آخرها يوم الثلاثاء الفائت في قرية بداما التابعة لمدينة جسر الشغور، وتزامن ذلك مع تحليق طائرات تركيّة مسيّرة (بيرقدار) في سماء المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى