تعزيزاتٌ واجتماعاتٌ بينَ الروسِ وقواتِ الأسدِ لتنسيقِ العملياتِ العسكريةِ في باديةِ ديرِ الزورِ

ذكرت مصادر محلية يوم أمس الثلاثاء أنّ اجتماعاً بين القوات الروسية وقوات نظام الأسد قد عُقِدَ في مبنى المحافظة بدير الزور.

وقالت المصادر إنّ الاجتماع ضمّ قيادة اللجنة الأمنية بدير الزور وعدداً من القيادات الروسية، وذلك في إطار بحث وتقييم الأوضاع الأمنية بالمنطقة خلال الفترة السابقة.

كما أفادت المصادر أنّ 8 جنرالات روس كانوا قد وصلوا إلى مدينة دير الزور يوم الأحد الفائت، باعتبار أنّ القوات الروسية تتجهّز لحملة عسكرية في بادية دير الزور خلالَ الساعات القليلة القادمة.

وكانت قد وصلت تعزيزاتٌ عسكرية كبيرة تضمُّ مجنّدِين تابعين لقوات الأسد إلى مطار دير الزور العسكري أمس الاثنين، حيث وصلت تلك التعزيزات عبْرَ طائرة شحن يوشن تابعة لقوات الأسد وهبطت ضمن مطار دير الزور العسكري.

الجدير بالذكر بأنّ تلك التعزيزات سيتمُّ الزجُّ بهم بالعمليات العسكرية بعموم منطقة البادية، وذلك على خلفية توسّع نشاط وهجمات تنظيم “داعش”، وإطلاق الروس لعملية عسكرية حملت اسم “الصحراء البيضاء”.

يُشار إلى أنّ عدّة مواقع في دير الزور كانت قد تعرّضت لهجمات من قِبَل مسلّحِين في أوقاتٍ مختلفة، حيث قُتِل على إثْرها جنرالٌ روسي وقيادي في ميليشيا الدفاع الوطني في الميادين وعددٌ كبيرٌ من عناصره، فضلاً عن هجوم آخر شنّه مسلحون لم تتبناه أيُّ جهة لغاية الآن، وقُتل على إثْرِه المدعو “نزار الخرفان” القيادي في ميليشيا الدفاع الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى