تعميمٌ جديدٌ بخصوصِ عودةِ اللاجئينَ السوريينَ ممن كانوا بإجازةِ عيدِ الفطرِ من الشمالِ السوري إلى تركيا

أصدرت إدارة معبر باب السلامة الحدودي بين الشمال السوري وتركيا تعميماً جديداً بخصوص عودة اللاجئين السوريين ممن كانوا بإجازة عيد الفطر في الشمال السوري المحرَّر إلى داخل تركيا.

وقالت إدارة المعبر في تعميمها الذي نشرته أمس الجمعة إنّ “العودة إلى تركيا لمن دخلوا إلى الشمال السوري سابقاً لقضاء إجازة عيد الفطر، ستكون حصراً أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من كلِّ أسبوع.

كما جاء في التعميم بأنّ الباصات ستنطلق في الأيام المحدّدة من صالة الهجرة والجوازات في معبر باب السلامة عند الساعة الواحدة ظهراً، مشيرةً إلى إلغاء اعتماد كراج سجو كمكان لانطلاق الباصات، والذي كانت قد حدّدته في تعميمها السابق.

يُذكر أنّ إدارة معبر باب السلامة الحدودي كانت قد أعلنت عن افتتاحَ المعبر بتاريخ 18 حزيران الماضي أمام حركة المسافرين من الشمال السوري إلى تركيا وبالعكس وفْق شروط محدّدة، بعدَ توقّفٍ دام أكثر من ثلاثة أشهر.

وأوضحت أنّ القرار يشمل أصحاب موافقات العبور سارية المفعول، ووفْق تعليمات مكاتب التنسيق التركية التابعة لها، كما شمل القرار الصادر حينها التجار المسجّلين في غرف التجارة ممن لديهم موافقات سارية المفعول، وسمحت لهم بالدخول كلّ 7 أيام لمرّة واحدة فقط، تحسب من تاريخ مغادرة الأراضي التركية باتجاه الأراضي السورية، بينما يُسمح لهم بالمكوث في سوريا المدّة التي يريدونها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى