تعيينُ محافظَ حمصٍ “طلالَ البرازي” وزيراً للتجارةِ الداخليةِ وحمايةِ المستهلكِ

عيّن رأس نظام الأسد، محافظ حمص، طلال برازي، وزيراً للتجارة الداخلية وحماية المستهلك خلَفاً لعاطف النداف.

وأصدر رأس نظام الأسد، أمس الاثنين, المرسوم رقم 122، القاضي بإنهاء تسمية عاطف النداف وزيراً للتجارة الداخلية وحماية المستهلك، والمرسوم رقم 123 القاضي بتسمية طلال البرازي خلَفاً له، وإنهاءَ تعيينه محافظاً لمحافظة حمص.

ويأتي ذلك بعد مطالب، خلال الأسابيع الماضية، باستقالة النداف، بسبب ارتفاع الأسعار في مناطق سيطرة نظام الأسد، واختلاف تصريحاته الإعلامية عن الواقع الذي يعيشه المواطن السوري.

وشغل الوزير عاطف النداف مناصب عدّة لدى نظام الأسد، إذ عُيّن محافظ إدلب بين عامي 2005 و2009، ثم محافظاً لطرطوس، وفي عام 2012 عُيّن محافظًا للسويداء، ثم وزيراً للتعليم العالي في عام 2016, وأخيرًا تسلّم منصب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في تشرين الثاني 2018.

وهو يحمل شهادة دكتوراه في طب الأسنان من جامعة كييف الطبية في أوكرانيا، وشغل مناصبَ عدّة، منها وكيل لكلية طبّ الأسنان بجامعة دمشق للشؤون الإدارية، ورئيس قسم جراحة الفم والفكين في الكلية.

أما البرازي فعُيّن محافظًا لحمص في 17 تموز 2013، وهو من مواليد مدينة حماة 1963, ينحدر من عائلة البرازي الحموية العريقة، ونال إجازة في الاقتصاد، ودبلوم إدارة أعمال.

وأسس مؤسسة “طلال البرازي الدولية” عام 1997، وتضم, “دمشق الدولية للإنتاج الفني”، “مؤسسة طلال البرازي للمعارض والمؤتمرات”، “مؤسسة البرازي للمقاولات”، “شركة الوكالة الوطنية للعلاقات العامة والتواصل”، شركة “البوادي للمقاولة والإكساء”، شركة “سما دمشق للسياحة والاصطياف”، وغيرها.

وتقول معلومات حصلت عليها “عنب بلدي” في وقت سابق من أحد أقارب البرازي، “إنّه رجل الأسد في حمص، وهو ذو نفوذ وعلاقات ونجاحات كبيرة على المستوى العسكري والأمني وملفّ الإعمار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى