تفاصيلُ العمليّةِ الأمنيّةِ لميليشيا قسدٍ والتحالفِ الدولي في ريفِ الحسكةِ

أعلن التحالف الدولي ضدَّ تنظيم داعش عن شنِّ عملية عسكرية في محافظة الحسكة، والتي أسفرت عن مقتلِ أحدِ إرهابيي تنظيم داعش.

حيث كان قد سبق ذلك، إعلان ميليشيات “قسد” تنفيذ عملية أمنيّة بالتنسيق مع التحالف، ألقت القبض خلالها على قياديٍّ في تنظيم داعش وزعيم خلية إرهابية مسؤولة عن تنفيذ عمليات إرهابية.

وقال المتحدّث باسم قوات التحالف، واين ماروتو، والتي أكَّد فيها أنَّ “قسد نفَّذت مداهمة اليوم في محيط الحسكة، نجمَ عنها مقتل أحد إرهابيي داعش”.

وأكّد ماروتو في تغريدة أخرى أنَّ قوات التحالف نفَّذت ضربتين جويتين استهدفت فيها المبنى الذي تحصَّن فيه الإرهابي، “دعماً للقوات الشريكة لنا (..) لضمان أنَّ التهديد الإرهابي تمَّ تحييده”.

وأضاف أنَّه “للتحالف الحقُّ المتأصل بالدفاع عن القوات الشريكة لنا”، وأكَّد أنَّه “لم يُقتل أي مدني كنتيجة لعمليات قوات قسدية أو الغارات الجوية”.

وبدورها أصدرت ميليشيات “قسد” بياناً حول العملية، وأعلنت خلاله عثورها على جثة طفل مقتولٍ بطلق ناري، أثناء تفتيش منزل خلال العملية الأمنية، مشيرةً إلى أنَّها ستفتح تحقيقاً مع عنصرين اعتقلتهم “لمعرفة أسباب تواجد الطفل هناك والظروف التي أدَّت إلى مقتله”.

وكانت مصادر محليّة قد أفادت أنَّ طائرة مروحية أميركية استهدفت بالصواريخ منزلاً في قرية جاموس بريف الحسكة بعد محاصرته من قِبل ميليشيات “قسد” لعدَّة ساعات، ما أدَّى إلى تدميره ومقتلِ جميع من كان بداخله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى