تفجيرُ يستهدفُ حافلةً لمخابراتِ نظامِ الأسدِ في درعا

انفجرت عبوة ناسفة شرقي درعا استهدفت “باص مبيت” لقوات الأسد ما أدّى لإصابة عددٍ من العناصر، وسط تصاعد العمليات العسكرية التي تستهدف قواتِ الأسد في المحافظة.

وقالت مصادر محلية إنّ عبوة ناسفة انفجرت عصر اليوم بباصٍ تابعٍ للمخابرات العسكرية التابعة لنظام الأسد يقلُّ عدداً من العناصر بين بلدتي الكرك الشرقي وبلدة الغارية الشرقية بريف درعا الشرقي، ما أدّى لإصابة أكثر من 15 عنصراً بينهم حالات خطيرة جداً.

من جهته قال مراسل قناة “سما” الموالية لنظام الأسد إنّ 20 عنصراً من الأمن أصيبوا جرّاء “اعتداء إرهابي”, بعبوة ناسفة على حافلة مبيت تقلُّ عناصرَ من المخابرات الجويّة على الطريق الواصل بين الكرك الشرقي والغارية الشرقية.

وكان قد قتل قبل يومين 3 عناصر من الشرطة التابعين لقوات الأسد جرّاء قيام مجهولين بإطلاق النار المباشر عليهم في بلدة الشجرة بالريف الغربي.

وخسرت قوات الأسد عددًا من ضباط وعناصر عبر هجومين متتالين، في تموز الماضي، استهدف أحدهما حافلة مبيت تابعة لـ “الفرقة الرابعة”، على طريق درعا الغربي، بتفجير عبوةٍ ناسفة في الحافلة من قبل مجهولين، ما أسفر عن مقتل خمسة ضباط برتبة ملازم أول وإصابة 16 عنصرًا آخرين وفق إذاعة إعلام نظام الأسد.

وتتصاعد العمليات العسكرية في محافظة درعا بشكل متسارع، تستهدف بغالبيتها عناصر تابعين لقوات الأسد، وأخرى تستهدفت عناصر من فصائل التسوية وقياديين سابقين في الجيش الحرّ، حيث تخضع المحافظة لاتفاق تسوية بين الاحتلال الروسي والفصائل تمّ بموجبها منع قوات الأسد من دخول بعض المدن والقرى على أنْ تبقى هذه الفصائل في مناطقها وتقوم بتسليم سلاحها الثقيل والمتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى