تفحيراتٌ متزامنةٌ تستهدفُ مناطقَ متفرّقةً من ريفِ حلبَ وتوقعُ ضحايا بينهم أطفالٌ

استهدفت أربعة تفجيرات متتالية مناطقَ متفرقةٍ من “درع الفرات” في ريف حلبَ، مستهدفةً كلاً من ” تل بطال، الغندورة، الباب، إعزاز”، أسفرت عن وقوع شهداء وجرحى بينهم أطفالٌ، استكمالاً لسلسلة التفجيرات التي تستهدف مناطقَ ريف حلب.

وأفاد مراسلُ شبكة المحرّر بوقوعِ أربعة انفجارات متزامنة بدرّاجات نارية في مدن “الباب وإعزاز” وأيضاً بلدتي “تل بطال والغندورة”، حيث تسبّبت بسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

وقال مراسلنا أنّ التفجير في مدينة الباب أدّى لاستشهاد مدنيين اثنين أحدهم طفل كحصيلة أولية وسقوط ما لايقلّ عن 9 جرحى بينهم نساءٌ وأطفالٌ.

وأضاف مراسلُنا أنّ تفجير مدينة إعزاز وقع في سط المدينة بالقرب من مبنى البريد سابقاً “الـ ptt” حديثاً تسبّب بسقوط أكثرَ من 10 جرحى من المدنيين بينهم أربعةُ أطفالٍ.

كما أفاد مراسلُنا بجرح ستة من المدنيين بعضُهم بحالة حرجة إثرَ إنفجار درّاجة مفخّخة في بلدة الغندورة بريف جرابلس الجنوبي شرقي حلب.

كما وقعَ انفجارٌ بدرّاجةٍ نارية مفخّخة بلدة “تل بطال” بريف مدينة الباب الشمالي شمال شرق حلبَ أسفرَ عن إصابة أربعة أشخاص بحسب مراسلنا.

وقبل قرابة الشهر استهدفت ثلاثةُ تفجيراتٍ أيضاً بشكلٍ متزامنٍ ريف حلب الشرقي في كلٍّ من مدينة “جرابلس وأخترين وعلى طريق (جازر-إعزاز)، والتي أدّت لسقوط شهداء وجرحى.

وتأتي هذه التفجيراتُ عقبَ تصريحاتِ وزارة الدفاع التركية، نيّتها شنَّ عملية عسكرية تحت مسمى “المخلب 2” والتي من المقرّر أن تستهدفَ مناطقَ شرقِ الفرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى