تفكيكُ عبواتٍ ناسفةٍ مزروعةٍ على جسرِ مدينةِ رأسِ العينِ

تمكّن الجيش التركي من تفكيك عددٍ من الألغام المزروعة على جسر مدينة رأس العين بريف الحسكة، بحسب وزارة الدفاع التركية.

ونشرت الوزارة، اليوم الثلاثاء، عبر حسابها في “تويتر”، تسجيلًا مصوّرًا لعملية نزع ألغام مضادة للدبابات من على الجسر، متّهمة ميليشيا “قسد” بالوقوف وراءها.

وأضافت أنّ فرقًا مختصة بنزع الألغام، من الجيش التركي، أشرفت على العملية، بعد أنْ أوقفت حركة العبور على الجسر الذي يستخدمه المدنيون بين مدينة رأس العين ومنطقة تل حلف.

وتزايدت وتيرة الانفجارات في شمال شرقي سوريا، منذ الاتفاق التركي-الروسي، في 22 من تشرين الأول الماضي، الذي أعقب العملية التركية، والذي قضى بوقفِ إطلاق النار وانسحاب ميليشيا “قسد”.

ويوم الأحد الفائت، استشهد ثمانية مدنيين وجرح 20 آخرون إثر تفجير سيارة مفخّخة في بلدة سلوك بريف الرقة الشمالي, وهو التفجير الثاني بالبلدة خلال أسبوعين.

كما شهدت بلدة تل أبيض، مطلع الشهر الحالي، انفجار سيارة مفخّخة في المدينة وأسفر عن استشهاد 13 مدنيًا وإصابة أكثر من 30 آخرين.

وسبقه تفجيرٌ آخر في 24 من تشرين الأول الماضي، بسيارة مفخّخة انفجرت بالقرب من الفرن الآلي وسط مدينة “تل أبيض”، ما أسفر عن أربع إصابات في صفوف المدنيين.

وتتزامن تلك التفجيرات مع معارك عنيفة يخوضها الجيش الوطني السوري بدعم تركي ضد قوات الأسد وميليشيا “قسد”، في محور تل تمر بريف الحسكة.

وبخصوص نزع الألغام، أشارت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، إلى أنّ قوات الكوماندوز التابعة لها، وعبر استخدام الكلاب المدرّبة، تواصل تدمير العبوات الناسفة في مدينتي تل أبيض ورأس العين. وقالت إنّها تمكّنت من تعطيل 923 عبوة ناسفة و 337 لغمًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى