تقدّمٌ سريعٌ لـ”نبع السلام”, ومقتلُ المئاتِ من عناصرِ “قسد”

ارتفع عددُ قتلى عناصر ميليشيا “قسد” منذ انطلاق عملية “نبع السلام” في منطقة شرق الفرات السورية، إلى 415 عنصرًا, وفق بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية اليوم السبت.

وقال البيان: “استمرت العملية في شرق الفرات بنجاح طوال الليل (ليل الجمعة/السبت)، وجرى استهداف مواقع المنظمة برّاً وجوّاً بشكلٍ فعّالٍ”. وأضاف: “بلغ عدد الإرهابيين الذين تمّ تحييدهم 415 عنصراً”.

أحرزت القوات التركية والجيش الوطني السوري المشاركة في عملية “نبع السلام” اليوم السبت، تقدّماً سريعاً في منطقة شرق الفرات شمال سوريا، وسيطرت على عدّة قرى بمدينة تل أبيض، إلى جانب السيطرة الكاملة على مدينة رأس العين.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية في بيانٍ لها، أنّ الجيش الوطني السوري الذي يشارك معها في عملية “نبع السلام” وصل إلى الطريق الدولي الواصل بين مدينتي منبج والقامشلي شرق سوريا، مؤكّدة أنّه “تمّ السيطرة على مدينة رأس العين شرق نهر الفرات، نتيجة العمليات الناجحة المستمرة”.

وقال وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” خلال تفقّده الوضعَ الميداني في عملية “نبع السلام” بمركز قيادة العمليات على الشريط الحدودي مع سوريا، إنّنا “سنحقّق النجاح مرّةً أخرى من أجل وطننا وأمتنا”، مشدّداً على أنّ “ضربَ قوات الولايات المتحدة والتحالف الدولي في سوريا، غيرُ واردٍ على الإطلاق، وهناك أصلاً تنسيقٌ متواصلٌ بين مقراتنا والأمريكيين”.

والأربعاء الماضي، أطلق الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من ميليشيا “قسد” و”داعش”.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على الممرّ الإرهابي الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة، وضمان عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى